تخطى إلى المحتوى

النظام السوري يقول إنه يدرس مع الحلفاء الرد على الضـ.ـربات الأمريكية

النظام السوري يقول إنه يدرس مع الحلفاء الرد على الضـ.ـربات الأمريكية

النظام السوري يقول إنه يدرس مع الحلفاء الرد على الضـ.ـربات الأمريكية

تحدثت السفارة السورية في روسـ.ـيا عن دراسة رد مع حلفاء النـ.ـظام السوري على الغـ.ـارات الأمريكية التي استـ.ـهدفت موقعًا شرقي سوريا.
وقال السفير السوري في موسكو، رياض حداد، الأحد 28 من شباط، إن الحكومة السورية تدرس مع الحلفاء کيفية الرـ.ـد على الضـ.ـربات الأمريكية، وفقًا لتصريح خاص لوكالة “تسنيم” الإيرانية.

وأضاف حداد أن الرد على ما وصفه “بالعـ.ـدوان” سيجـ.ـري بما يخدم مصلحة وسيادة سوريا لتعـ.ـزيز الأمـ.ـن والاسـ.ـتقرار في المنطقة والذي تحاول الولايات المتحدة زعزعته من خلال هذه الاعتـ.ـداءات، على حد قوله.

وذكر أن روسيا منذ بداية الحـ.ـرب على سوريا تقف إلى جانب دمشق وتدعم الحفاظ على سيادتها، انطلاقًا من طبيعة العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية.

اقرأ ايضا : اذا ما عندك حلول شرف انزل من عالكرسي… الفنان السوري “غسان مسعود” يوجه انتـ.ـقادات عنـ.ـيفة للأسد ونظامه

وتملك سوريا الحـ.ـق المشـ.ـروع في الرد على هذه الانتـ.ـهاكـ.ـات كما تملك الحـ.ـق في مقـ.ـاومة الاحـ.ـتلال الأمريكي لأراضي سوريا، بحسب ما قاله السفير حداد.

وفـ.ـجر الجمعة 26 من شباط الحالي، شنت الولايات المتحدة الأمريكية، أولى ضـ.ـرباتها العسكرية منذ تولي الرئيس الأمريكي الجديد الحكم، واستـ.ـهدفت ـ.ـواقع شرقي سوريا.

وأسـ.ـفرت الضـ.ـربات عن مقـ.ـتل عدد من عناصر الميلـ.ـيشيات العـ.ـراقية المدعومة من إيـ.ـران في سوريا.

التعليق الإيراني على الضربات

وأدانت طهران الضربات الأميركية شرقي سوريا، معتبرة أنها قد تؤدي إلى “تصعيد المواجهات العسكرية في المنطقة”.

واعتبر الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، خطيب زادة، أن الضربات الأمريكية هي انتهاك صارخ لسيادة ووحدة أراضي سورية، وخرقًا للقوانين الدولية.

التعليق الأمريكي على الضربات

أوضح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الضربات الجوية الأمريكية لشرقي سوريا بمثابة تحذير لإيران.

وأضاف بايدن خلال جولة له في تكساس لتفقد الأضرار الناجمة عن عاصفة ضربت المنطقة، “لن تفلتوا من العقاب. احذروا”، موجهًا تحذيره إلى طهران، بحسب ما نقلته وكالة “فرنس برس“.

اقرأ ايضا : 900 ألف وثيقة بحق الأسد وأركان نظامه!! .. تصريح هام لدبلوماسي أمريكي

وكانت الضربات على خلفية توتر بين الولايات المتحدة وإيران حول الملف النووي الإيراني والعودة إلى طاولة المفاوضات، وردًا على تعرض مصالح أمريكية في العراق لضربات من فصائل مقربة من طهران.

وقالت المتحدثة جين ساكي، إن الرئيس بايدن “يبعث رسالة لا لبس فيها بأنه سيتحرك لحماية الأمريكيين. وعندما توجه التهديدات، يكون له الحق باتخاذ إجراء في الوقت والطريقة اللذين يختارهما”.

Advertisements