تخطى إلى المحتوى

لارتباطهم بصفقات مشـ.ـبوهة.. روسيا تبـ.ـطش بعدد من ضباط الأسد في اللاذقية

لارتباطهم بصفقات مشـ.ـبوهة.. روسيا تبـ.ـطش بعدد من ضباط الأسد في اللاذقية

لارتباطهم بصفقات مشـ.ـبوهة.. روسيا تبـ.ـطش بعدد من ضباط الأسد في اللاذقية

بطـ .ـشت القوات الروسية بمساعدة دوريات من جيش الأسد بعدد من ضباط النظام وعناصره، بعد إثبات تورطهم بصفقات مشـ .ـبوهة تتعلق ببيع وتهـ .ـريب الأسـ .ـلحة والذخـ .ـائر.

وذكر موقع “بلدي نيوز” أن دورية مشتركة من الشرطة العسكرية الروسية وميلـ .ـيشيات الأمن العسكري التابع للنظام، داهمت معسكر الطلائع في اللاذقية، الذي يتخذه الفيلق الخامس اقتحام مقرًا له، واعتـ .ـقلت العميد “محمد عيسى”، قائد اللواء الثالث بالفيلق، وعددًا من الضباط وصف الضباط والعناصر.

وأضاف الموقع، نقلًا عن مصادره، أن سبب تلك الحملة هو قيام المعـ .ـتقلين المذكورين باستلام شحنة أسـ .ـلحة وذخـ .ـائر خفيفة ومتوسطة من قاعدة حميميم الروسية، في فترة سابقة، وبيعها لميلـ .ـيشيات تعمل لصالح حزب الله اللبناني.

اقرأ ايضا : اتفاق في درعا يقـ.ـطع الطريق على عمل عسكري للنظام

وأوضحت المصادر أن أكثر من عشرين ضابطًا تورطوا بالصفقة، واعتُـ .ـقلوا خلال عمليات المداهـ .ـمة، إضافةً لمسؤولي المستودعات، حيث جرى تحويلهم للتحقيق في فرع الأمن العسكري باللاذقية.

وأشارت المصادر إلى أن سائقي الشاحنات التي نقلت الذخـ .ـائر اعترفوا بالتعاون مع العميد “محمد عيسى”، وغيره من الضباط، من أجل إتمام عملية نقل تلك الشحنات.

ويعتبر الفيلق الخامس أحد أهم الميليشيات التي توجِّهُها روسيا وتعتمد عليها لتوسيع نفوذها ضمن سوريا، وهو مكون من ثمانية ألوية، معظمهم من عناصر التسويات.

اقرأ ايضا : استقالة الأسد قريبة.. مصدر من الرئاسة الروسية يدلي بتصريحات جديدة!

وتعـ .ـاني مؤسسات نظام الأسد العسكرية من فساد مستشرٍ بين الضباط والعناصر، زادت حدتها منذ فترة الانطـ .ـلاقة الأولى للثورة السورية، حيث كانت تلك العناصر تعمل منذ البداية بتهـ .ـريب الأسـ .ـلحة والذخـ .ـائر إلى المناطق الخارجة عن سيـ .ـطرة الأسد.

المصدر: الدرر الشامية

Advertisements