تخطى إلى المحتوى

بعد الضـ.ـربات الأخيرة… بايدن يبدأ تحركاته العسكرية: لن تفلتوا من العـ.ـقاب

الولايات المتحدة تتعهد بإنهاء مأسـ.اة السوريين

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في تصريحات الجمعة، من تكساس، إن الضـ .ـربات الجوية الأميركية الأخيرة في شرق سوريا يجب أن تنظر إليها إيران على أنها تحـ .ـذير.

وأضاف بايدن، خلال جولة لتفقد الأضرار الناجمة عن عاصفة ضـ .ـربت المنطقة: “لن تُفلتوا من العـ .ـقاب. احـ .ـذروا”، موجهًا حديثه إلى طهران.

اقرأ ايضا : اتفاق في درعا يقـ.ـطع الطريق على عمل عسكري للنظام

وقُتِـ .ـل مسـ .ـلحون موالون لإيران جراء قصف أميركي استـ .ـهدف، ليل الخميس الجمعة، بنى تحتية تابعة لهم في شرق سوريا، في أول عملية عسكرية لإدارة بايدن رداً على هجـ .ـمات طالت مؤخرا قوات أميركية وأخرى تابعة للتحالف في العراق.

ومساء الجمعة، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن بايدن “يبعث رسالة لا لبس فيها بأنه سيتحرك لحماية الأميركيين. وعندما يتم توجيه التهـ .ـديدات، يكون له الحق في اتخاذ إجراء في الوقت والطريقة اللذين يختارهما”.

اقرأ ايضا : استقالة الأسد قريبة.. مصدر من الرئاسة الروسية يدلي بتصريحات جديدة!

من جهته، قال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، إن طائرتي “أف -15 إي” من طراز “سترايك إيغلز” أسقـ .ـطتا سبع ذخـ .ـائر دقيقة التوجيه، الخميس، على منشآت في شرق سوريا تستخدمها مجموعات مسـ .ـلحة يُعتقد أنها وراء الهجـ .ـمات الصـ .ـاروخية في العراق.

ووصف كيربي في بيان الضـ .ـربات بأنها “دفـ .ـاعية”، موضحا أنها دمـ .ـرت “بنى تحتية عدة تقع في نقطة حدودية تستخدمها ميليـ .ـشيات مدعومة من إيران”، وتحديدا “كتائب حزب الله” و”سيد الشهداء”، المنضويان في الحشد الشعبي العراقي.

المصدر: قناة الجسر

Advertisements