تخطى إلى المحتوى

ارتفاع حصيلة قتـ.ـلى ميلـ.ـيشيات إيران بالضـ.ـربة الأميركية شرقي سوريا

ارتفاع حصيلة قتـ.ـلى ميلـ.ـيشيات إيران بالضـ.ـربة الأميركية شرقي سوريا

ارتفاع حصيلة قتـ.ـلى ميلـ.ـيشيات إيران بالضـ.ـربة الأميركية شرقي سوريا

ارتفع عدد قتـ .ـلى الميلـ .ـيشيات الإيرانية بالضـ .ـربة الأميركية التي استـ .ـهدفت مواقع الميلـ .ـيشيا شرقي سوريا، ليل الخميس – الجمعة، إلى 17 قتـ .ـيلاً، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر طبيّة ومحليّة في المنطقة.

وقالت المصادر: إنّ طائرات حـ .ـربيّة أميركية استـ .ـهدفت شحنة أسـ .ـلحة للميليـ .ـشيات الموالية لـ إيران لحظة دخولها إلى سوريا قادمةً مِن العراق عن طريق معبر القائم المقابل لـ معبر البوكمال شرقي دير الزور، ما أسفر عن تـ .ـدمـ .ـير النقاط المستـ .ـهدفة ومقـ .ـتل 17 عنصراً مِن الميليـ .ـشيات.

وأخلت الميلـ .ـيشيات الإيرانية – على رأسها ميليـ .ـشيا “الحشد الشعبي” و”حزب الله” العراقيتين – العديد من مواقعها ومقارها في منطقة البوكمال، وأعادت التموضع في مواقع ونقاط أخرى، خشية تعرّضها لـ استـ .ـهدافات متتالية.

وفي حصيلة أوليّة قالت مصادر خاصّة لـ موقع تلفزيون سوريا، فجر اليوم، إنّ 5 عناصر من ميلـ .ـيشيا “حزب الله” العراقي قتلوا وأصيب 8 آخرون، بغارات أميركية استـ .ـهدفت، ليلاً، معبر “حسين علي” العسكري الحدودي بين سوريا والعراق التابع للميلـ .ـيشيات الإيرانية قرب قرية “الهرّي” في منطقة البوكمال.

وأضافت المصادر، أنّ النقاط المسـ .ـتهدفة قرب الحدود العراقية السوريّة متخصصة بعملية تسهيل مرور القوافل والشاحنات العسكريّة التابعة للميليـ .ـشيات الإيرانية، وضبطها ضمن سجلات وقيود تُرفع لـ قادة الميلـ .ـيشيا في دير الزور والعراق.

وشهد معبر “حسين علي” العسكري، خلال الأيام القليلة الفائتة، نشاطاً ملحوظاً فيما يتعلق بدخول عربات وشاحنات محملة بالمعدات العسكرية والمشاة إلى مناطق سيـ .ـطرة الميلـ .ـيشيات الإيرانية في دير الزور، كما توجّه بعضها إلى مناطق سيـ .ـطرة الميلـ .ـيشيا في ريف حمص الشرقي.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد أعلنت، ليل الخميس – الجمعة، أنّ مقاتلاتها شـ .ـنّت غـ .ـارات على منشآت عسكرية تابعة للميلـ .ـيشيات الإيرانية في سوريا، وذلك ردّاً على هجـ .ـمات صـ .ـاروخية استـ .ـهدفت قاعدة أميركية في العراق.

اقرأ ايضا : أريج خضور تتحدث عن الشلي في الوسط الفني وتبرر انتقاد نضال الأحمدية السوريين

يشار إلى أنّ الضـ .ـربة الأميركية الأخيرة تعدّ أول عملية عسكريّة لـ إدارة “بايدين”، حيث قال المتحدث باسم “البنتاغون” جيمس كيربي إنّ “الرئيس الأميركي جو بايدن أعطى توجيهاته لـ شنّ غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران شرقي سوريا”.

المصدر: تلفزيون سوريا

Advertisements