تخطى إلى المحتوى

واشنطن تعرض 250 ألف دولار لقاء معلومات عن مواطن روسي (صورة)

واشنطن تعرض 250 ألف دولار لقاء معلومات عن مواطن روسي

واشنطن تعرض 250 ألف دولار لقاء معلومات عن مواطن روسي

عرض مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، مكافأة تصل إلى 250 ألف دولار، لقاء معلومات عن المواطن الروسي قسطنطين كيليمنيك المطلوب من جانب السلطات الأمريكية.

وأشار المكتب الأمريكي، في تغريدة على “تويتر”، إلى أن كيليمنيك حاول في عام 2018، رشوة شخص آخر من أجل التأثير على التحقيق الرسمي المتعلق بالتدخل الخارجي المزعوم في الانتخابات الأمريكية.

اقرأ ايضا : فيصل القاسم يذكر السوريين بأمر يرعـ.ـب الأسد حالياً

ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، عمل كيليمنيك كحلقة وصل بين رجال الأعمال والسياسيين الأوكرانيين والروس، وشارك في حملة ضغط بملايين الدولارات أطـ .ـلقتها الدولة الأوكرانية في الولايات المتحدة وترافقت بانتـ .ـهاك للقانون. ويعتقد مكتب التحقيقات، أن المذكور يعمل لصالح الاستخبارات الروسية.

في يناير الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقـ .ـوبات على مواطنين أوكرانيين بسبب احتمال تدخلهم في الانتخابات.

وشملت العقـ .ـوبات الأمريكية، أربع منظمات وسبعة أشخاص، من بينهم عضو البرلمان الأوكراني ألكسندر دوبينسكي، والمدعي العسكري الأوكراني السابق قسطنطين كوليك. ويرى الجانب الأمريكي، أنهم ينتمون إلى شبكة تأثير مرتبطة بروسيا.

اقرأ ايضا : نظام الأسد يصدر تعميماً بخصوص المطلوبين لديه وأرواقهم القانونية

وكان المدعي الخاص الأمريكي روبرت مولر، الذي حقق في “الأثر الروسي” المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، اتهـ .ـم كليمنيك بأنه على صلة بالأجهزة المختصة الروسية، لكن كيليمنيك نفسه نفى هذه المزاعم.

وكتب كليمنيك في رسالة وجهها إلى صحيفة “وول ستريت جورنال”: “لم يكن لدي أي علاقة بأي من وكالات الاستخبارات الروسية”، مضيفا أنه يتم استخدامه كـ”حلقة مفـ .ـقودة في قصة مبنية على أسس خاطئـ .ـة”.

المصدر: RT

Advertisements