تخطى إلى المحتوى

روسيا ترد على مخرجات مؤتمر “أستانا- 15” في إدلب

  • أخبار
روسيا ترد على مخرجات مؤتمر “أستانا- 15” في إدلب

روسيا ترد على مخرجات مؤتمر “أستانا- 15” في إدلب

على خلفية المطالب الرـ.ـوسية الإيـ.ـرانية في إدلب والتي رفضتها تركيا، فقد استأنفت روـ.ـسيا، غـ.ـاراتها الجـ.ـوية على المناطق المـ.ـأهـ.ـولة بالسـ.ـكان في إدلب ولم يمض أسبوع على مؤتمر “أستانا – 15” الذي اتفقت فيه الدول الضامنة على تمديد وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب.

وشنـ.ـت الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الرـ.ـوسـ.ـية غارات جوية على محيط بلدتي البارة وسرجلا في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

اقرأ ايضا : أردوغان: بناء الجدران أمام اللاجئين السوريين ليس حلاً

وتزامنت الغارات الجوية مع استهدفت ميليـ.ـشـ.ـيات النظام السوري محيط بلدات دير سنبل وبينين وشنان بجبل الزاوية بأكثر من 40 قـ.ـذيفة مدفـ.ـعية بشكل متتالي.

ورأت قناة “الحرة” الأمريكية، أن التصـ.ـعيد الروـ.ـسي يعتبر مؤشرًا على نية موسـ.ـكو الإبقاء على محافظة إدلب الخاضعة لفصـ.ـائل المعارضة ضمن دائرة المناطق غير المستقرة، لكن النقطة اللافتة هي أن ما يحصل حاليا يأتي بعد خمسة أيام من محادثات “أستانة 15”.

ونقلت القناة عن الناشط سياسي من إدلب عاطف أبو زريق قوله “في الأشهر الماضية كان هناك عدة مطالب من الروـ.ـس والإيـ.ـرانيين، لكن الأتراك لم يوافقوا عليه، مشيرا إلى احتمالية أن يكون هذا هو سبب القـ.ـصف الروـ.ـسي على المحافظة.

يذكر أنه تم عقد مؤتمر “أستانا-15” بشأن سوريا في منتصف الشهر الجاري بمدينة سوتشي الروـ.ـسـ.ـية، وتوصلت الأطراف الضامنة فيه إلى تمـ.ـديد وقف إطلـ.ـاق النـ.ـار بإدلب.

Advertisements