تخطى إلى المحتوى

أنباء جديدة عن مازن حمادة

  • أخبار
أنباء جديدة عن مازن حمادة

أنباء جديدة عن مازن حمادة

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء غير مؤكدة تفيد بمقـ .ـتل الناشط السوري، مازن حمادة، تحت التعـ .ـذيب بسـ.ـجون نظام الأسد في سوريا.

ونشر الأستاذ وائل الخالدي على صفحته في “فيسبوك” نقلاً عن قريب لحمادة، أنه تـ .ـوفي في سـ .ـجن صيـ.ـدنايا العسـ.ـكري قبل يومين، وأن نظام الأسد يعمل على فبـ.ـركة وفـ .ـاة طبية له.

ولم يتسنّ لـ”آرام” التأكد من خبر وفـ .ـاة مازن حمادة، و ذلك لصعـ.ـوبة معرفة مصـ.ـير المعتـ .ـقلين في سـ.ـجون نظـ.ـام الأسد.

اقرأ ايضا : إيران توجه انتـ.ـقادات إلى تركيا بسبب سوريا

من هو مازن حمادة؟

ينحدر حمادة من مدينة دير الزور، واعتـ.ـقل عدة مرات بعد انطـ.ـلاق الثـ.ـورة السورية من قبل الأجـ.ـهزة الأمنـ.ـية التابعة لنـ.ـظام الأسـ.ـد وتعـ.ـرض لأبشـ.ـع أنـ.ـواع التـ.ـعذيب في المعـ .ـتقل.

وبعد خروجه من سوريا ووصوله إلى هولندا عام 2014، نشط حمادة حقوقياً و سياسياً بشكل كبير لتسليط الضوء على ملف المعـ .ـتقلين، وخرج على شتى وسائل الإعلام الغربية متحدثاً عن فظـ.ـائع ما يجري في معتـ .ـقلات الأسد.

وكشف زياد حمادة شقيقه الأكبر، أن مازن عانى لاحقاً من أزمـ.ـة نفسـ.ـية جراء ظروف اعتـ.ـقاله، ازدادت حـ.ـدتها رغم وصوله إلى هولندا، وفقاً لحديثه مع صحيفة “ليفانت”.

اقرأ ايضا : تصريحات جـ.ـديدة من المفوضية الأوروبية حول مستقبل سوريا ومسار الحل فيها

ومن أشد الآثاـ.ـر النفـ.ـسية التي عجز مازن عن تجاوزها، والتي دفعته للإدمـ.ـان على المـ.ـخـ .ـدرات، بحسب شقيقه، كانت تعـ.ـرض مازن “للخصـ.ـي” خلال التعـ.ـذيب الذي مـ.ـارسـ.ـته مخـ.ـابرات الأسد أثـ.ـناء اعتـ.ـقاله.

واتهم زياد سفارة نظـ.ـام الأسد في برلين باستدراج شقيقه مازن بعد وصوله إلى ألمانيا و اختـ.ـطافه و تسليمه لاحقاً إلى مخـ.ـابرات الأسد في سوريا، مؤكداً أن مازن فاقد للأهلية أو القدرة على اتخاذ أي قرار، و عاجز عن التنقل أو استخراج وثاثق سفر.

يُذكر أن تقارير عديدة صدرت خلال السنوات الماضية عن منظمات حقـ.ـوقية، وثقت أوضاعاً مأسـ.ـاوية يعيشها المعـ .ـتقلون في سجـ.ـون الأسد جراء عملـ.ـيات التـ.ـعـ.ـذيب، في ظل نقص الطعام و الدواء و الشروط الصحية، ما أدى إلى وفـ .ـاة الآلاف منهم.

المصدر: آرام ميديا

Advertisements