تخطى إلى المحتوى

روسيا تفضح بشار الأسد بوثيقة مسربة تظهر تضرعه لبوتين

  • أخبار
الاتحاد الأوروبي يوجه رسالة مهمة وعاجلة للأسد قبيل الانتخابات الرئاسية

روسيا تفضح بشار الأسد بوثيقة مسربة تظهر تضرعه لبوتين

سربت صحيفة “زافترا” الروسية وثيقة جديدة مهينة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، عائدة للعام 2013، يطلب فيها تدخلًا عسـ .ـكريًا روسيًا مباشرًا لإنقاذه.

وجاء في التسريب الذي نشره الكاتب والمحلل السياسي الروسي المقرب إلى الأسد، رامي الشاعر، في مقال بالصحيفة ذاتها: “لقد قدمنا الأسـ .ـلحة الكيميائية للمجتمع الدولي، واضعين ثقتنا بأن تقدم روسيا البدائل اللازمة لمواجهة العدوان الإرهـ .ـابي على وطننا”.

وأضاف: “لكن الأمور في الوقت الراهن تشير إلى انهـ .ـيار مفاجئ محتمل خلال أيام معدودة، بعد خسارتنا بالأمس أكبر 5 بلدات في الغوطة، ووصول المـ .ـسلحين إلى مسافة 3 كيلو مترات من مطار دمشق الدولي، وبعد احـ .ـتلالهم مدينة دير عطية، ونفاذ قدرتنا البشرية والنـ .ـارية”.

اقرأ ايضا : أول بيان رسمي من الجيـ.ـش الوطني السوري

وطالب الأسد روسيا بالتدخل الفوري لإنقاذه عبر قوله: “لهذا فإن هناك ضرورة ماسة جداً للتدخل العسكري المباشر من قبل روسيا، وإلا سقطت سوريا والعالم المدني بأسره بيد الإرهـ .ـابيين الإسلاميين”.

وكانت روسيا سربت منذ بدء تدخلها في سوريا عدة صور محرجة لرئيس النظام بشار الأسد أثناء لقاءاته المتكررة بقادة القوات الروسية في حميميم، وأثناء زيارته إلى موسكو.

اقرأ ايضا : الاقتصاد السوري يميل للإنهـ.ـيار… الأسد يصدر قراراً رسمياً

وتدخلت روسيا في الحـ .ـرب السورية إلى جانب الأسد في أواخر شهر سبتمبر عام 2015، وعملت منذ ذلك الحين على اتباع سياسة الأرض المحروقة للسيطرة على مناطق المعارضة، والاستفراد بكل واحدة منها على حدة لتسهيل قضمها وشق صف الفصائل الثورية عبر تصنيفها ما بين معتدل ومتشدد، لزرع الفرقة والشقاق في صفوفهم وتسهيل عملية الاسـ .ـتيلاء على مناطقهم.

Advertisements