تخطى إلى المحتوى

وكالة أمريكية تكشف عن وثائق مهـ.ـربة تديـ.ـن نظام الأسد

  • أخبار
رسالة إلى بشار الأسد

وكالة أمريكية تكشف عن وثائق مهـ.ـربة تديـ.ـن نظام الأسد

أكثر من 900 ألف وثيقة حكومية تم تهـ .ـريبها من سوريا، تحتوي على أدلة قـ.ـوية على تـ .ـورط النظام السوري وعلى رأسـ.ـه بشار الأسد، في جـ .ـرائم ضـ.ـد الشعب السوري.

وكشفت قناة “سي بي أس” نيوز الأميركية، عن تسـ .ـريب آلاف الوثائق الحكـ.ـومية، خـ.ـارج سوريا، قامت بأرشفتها لجنة العـ.ـدل والمسـ.ـاءلة الدولية، الممولة جزئيا من قبل الولايات المتحدة وسوريين.

اقرأ ايضا : أول تعليق رسمي من منصة القاهرة حول إنشاء مجلس عسـ.ـكري لحكم سوريا

وقال رئيس مجلس اللجنة والمدعي العام السابق، ستيفن راب، “إنه لا شك بشأن ارتباط هذه الوثائق ببشار الأسد، هذه وثائق مرتبة وعليها اسمه وقادمة من الأعلى إلى أسفل”.

وتابع راب خلال حلـ.ـقة من برنامج “60 دقيقة”، “من الواضح أنه نظم هذه الاستراتيجية، لذلك نرى أوامر موجهة لأسفل النظام باعتـ .ـقال النـ.ـاس، ثم نجد تقارير عائدة إلى الجهة الصادرة مرة أخرى عن وجود مشـ .ـاكل مثل تكـ.ـدس الكثير من الجـ .ـثث”.

وأشار البرنامج، إلى وجود أدلة على جـ .ـرائم حرـ.ـب ضـ.ـد الرئيس السوري بشار الأسد، أكثر مما كانت موجودة ضـ.ـد النـ .ـازيين.

يذكر أن لجنة العـ.ـدل والمسـ.ـاءلة الدولية تتكون من مجموعة متنوعة من المهنـ .ـيين من أجل العدالة، ولديهم خبرة كمحـ.ـققين، ومحلـ.ـلين، ومحـ.ـامين، من بلدانهم الأصلية.

اقرأ ايضا : في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي

يذكر أن النـ.ـزاع الأهلي في سوريا، قد أسفر منذ انـ.ـدلاعه في عام 2011، إلى مقـ.ـتل أكثر من نحو 387 ألف شخص، بحسب المرصد السوري لحقـ.ـوق الإنـ.ـسان.

وتسبب النـ .ـزاع بنـ.ـوح أكثر من نصف سكان سوريا، وأحصت الأمم المتحدة 6.7 ملايين نـ.ـازح و5.5 ملايين لاجـ.ـئ.

المصدر: وكالة الحرّة

Advertisements