تخطى إلى المحتوى

الساحل يغلي ومظاهرات مرتقبة ستنطلق وضياء الأسد يتوعد

  • أخبار
الساحل يغلي ومظاهرات مرتقبة ستنطلق وضياء الأسد يتوعد

الساحل يغلي ومظاهرات مرتقبة ستنطلق وضياء الأسد يتوعد

يعرف السوريون ضياء الأسد بوصفه واحداً من أشهر الشبيحة التابعين للنظام السوري، بظهوره في صور أيقونية تلخص إنشاء جماعات الشبـ.ـيحة والدفاع الوطني المسؤولة عن جرائـ.ـم تعـ.ـذيب وقـ .ـتل السوريين خلال السنوات العشر الماضية، وعاد اسمه اليوم للتداول،

ليس من باب السخرية من عضلاته غريبة المنظر، بل من تهـ.ـديده لأبناء اللاذقية المستائين من الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

وقال “المركز السوري لحقوق الإنسان” في بيان، أن ضياء هلال الأسد هـ .ـدد من يدعو لتنظيم احتـ.ـجاجات في المحافظة الساحلية، ما أثـ.ـار استـ.ـياء واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت دعت فيه أحزاب ومنظمات محلية، معظمها من “المعارضة الداخلية”، للتـ.ـظاهر على خلفية الوضع المعيشي السـ.ـيء للمواطن السوري وما يعـ.ـانيه من أزمـ.ـات.

اقرأ ايضا : الإدارة الأمريكية الجـ.ـديدة تعلن موقفاً حاسماً وأكثر وضوحاً من الوضع في سوريا

وليس واضحاً إن كان ضياء هو شقيق سليمان هلال الأسد، الذي يشتهر بنفوذه الواسع في اللاذقية،

حيث أسس والده هلال، ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، ميلـ .ـيشيا الدفاع الوطني في اللاذقية قبل مقـ .ـتله العام 2014. وفيما اعتـ .ـقل سليمان العام 2015 لقـ .ـتله عميداً في الجيـ.ـش السوري بسـ.ـبب خـ.ـلاف مروري، فإن النظام أطلـ.ـق سراحه قبل أشهر ليعود إلى تـ.ـرويع اللاذقية مجدداً.

ويظهر ضياء الأسد في العديد من فيديوهات تعـ.ـذيب المدنيين السوريين، كما ظهر في صورة أيقونية مع ثلاثة رجال بعضلات كبيرة، عند تأسيس ميـ .ـليشيا الدفاع الوطني، بشكل لخص معنى كلمة شبـ.ـيحة، خصوصاً لوسائل الإعلام العالمية.

اقرأ ايضا : بايدن أصدر أوامره الجـ.ـديدة بخصوص سوريا والتطبيق سيبدأ خلال شهرين

يذكر أن دعوات كثيرة كانت انتشرت خلال الفترة الأخيرة تطـ.ـالب بتنظيم تظاهـ.ـرات في عدة محافظات بينها العاصمة دمشق

احتجاجاً على الأوضـ.ـاع الاقتصادية التي تمر بها سوريا وما يلحـ.ـقها من أزمـ.ـات، إلا أنها جميعها عادت بالرفـ.ـض طبعاً من قبل السلطات.

المصدر: المدن

Advertisements