تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يغازل إدارة “بايدن”.. وروسيا منزعجة

  • أخبار
بايدن أصدر أوامره الجديدة بخصوص سوريا والتطبيق سيبدأ خلال شهرين

نظام الأسد يغازل إدارة “بايدن”.. وروسيا منزعجة

نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، تقريرًا كشفت فيه عن إبداء النظام السوري استعداده للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة، ولكن ضمن شروط.

وقالت الصحيفة إن نظام الأسد اشترط للعمل مع إدارة جو بايدن، أن توقف واشنطن التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، وسحب القوات الأمريكية المنتشرة دون إذن النظام.

وأضافت أن نظام الأسد، اشترط كذلك وقف أمريكا استغلال موارد النفط والغاز السورية، وإنهاء المساعدة المقدمة لميلـ .ـيشيات “قسد” والجهات الفاعلة الأخرى غير الحكومية المنخرطة بالحـ .ـرب في سوريا.

اقرأ ايضا : النظام يتلاعب بأعداد اللاجئين العائدين إلى سوريا

وذكرت الصحيفة أن نظام الأسد يعتبر سبب خلافه مع أمريكا هو سياسة الإدارات الأمريكية السابقة المتمثلة في التدخل في شؤون سوريا الداخلية.

وأردفت الصحيفة أن مصدرًا دبلوماسيًّا روسيًّا عبّر عن انزعاجه من إبداء النظام استعداده للحوار مع أمريكا، مشيرًا إلى أن مسؤولين بنظام الأسد يعتقدون بأن أوضاعهم ستتحسن بقدوم الإدارة الجديدة.

اقرأ ايضا : شيريخان “مازن الناطور “يشـ.ـن هجـ.ـوما لاذعا بأبشـ.ـع الكلمات على نقـ.ـابة فناني النظام ورئيسها “زهير رمضان “

يذكر أن مركز “جسور” للدراسات، كشف في تقريرٍ نشره في وقت سابق عن لقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد بوفد إسرائيل رفيع المستوى برعاية روسية في قاعدة “حميميم” في ريف اللاذقية غرب سوريا، نهاية العام الماضي، وذلك بهدف تحقيق تقارب بين الطرفين.

المصدر: الدرر الشامية

Advertisements