تخطى إلى المحتوى

قتـ.ـلى وآليات مدمـ.ـرة وغارات.. تصعيد في البادية بعد كمائن دير الزور (فيديو)

قتـ.ـلى وآليات مدمـ.ـرة وغارات.. تصعيد في البادية بعد كمائن دير الزور (فيديو)

قتـ.ـلى وآليات مدمـ.ـرة وغارات.. تصعيد في البادية بعد كمائن دير الزور (فيديو)

أعلنت قـ.ـوات النظام السوري مقـ .ـتل مجموعة من تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤولة عن كمـ.ـين بريف دير الزور، بينما تبنى التنظيم أربع عملـ.ـيات ضـ.ـد النظام خلال يوم.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري لم تذكر اسمه، الثلاثاء 26 من كانون الثاني، أن وحدات في دير الزور قضت على “مجموعة إرهـ .ـابية” اعتدت خلال الأيام السابقة على حافلات “مدنيين وعسكريين” على طريق دير الزور- تدمـ .ـر في منطقتي الشولا وكباجب.

وأوضح المصدر أن العملية نُفذت بعد تمشيط البادية المحاذية للطريق الدولي دير الزور- تدمـ .ـر بين منطقتي الشولا وكباجب، وأدت إلى مقـ .ـتل خمسة عناصر من “التنظيم” وتدمير سيارة “بيك آب” رباعية الدفع مزودة برشـ .ـاش ثقيل.

اقرأ ايضا : بشار الأسد يلـ.ـجأ للخطة “ج” بعد إجبـ.ـاره على التنـ.ـحي

وكانت قـ.ـوات النظام أعلنت، في 24 من كانون الثاني الحالي، مقـ .ـتل ثلاثة عسكريين وإصـ .ـابة عشرة آخرين بجـ .ـروح جراء تعـ.ـرض حافلة نقل على طريق دير الزور- تدمـ .ـر لهجـ .ـوم، تبناه لاحقًا تنظيم “الدولة”.

وقال مصدر طبي من مستشفى “دير الزور العسكري” لعنب بلدي، إن عدد القـ .ـتلى تجاوز العشرة.

وذكرت ميليـ .ـشيا “الدفاع الوطني” في دير الزور، عبر “فيس بوك”، أن طريق دير الزور- تدمـ .ـر- دمشق صار آمنًا بالكامل، بعد عملـ.ـيات تمشيط بأوامر من اللواء نزار خضر، رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في دير الزور.

وتعتذر عنب بلدي عن عدم نشر صور القتـ .ـلى التي نشرتها وسائل إعلام النظام، وصور أخرى نشرتها صفحات موالية لقـ.ـوات النظام تتضمن مشاهد قاسـ.ـية.

ونشرت وسائل إعلام روسية، منها موقع”rusvesna“، ما قالت إنها غـ.ـارات جوية على أماكن تحصن التنظيم نفذها الطيران الروسي في سوريا.

وبالتزامن مع إعلان النظام مقـ .ـتل مجموعة من التنظيم في البادية، تبنى الأخير أربع عملـ.ـيات خلال يوم واحد، بحسب ما نقلته وكالة “أعماق” التابعة له.

عمليات التنظيم التي تركزت في البادية، أعلن فيها استـ.ـهداف دبابة لقـ.ـوات النظام بصـ .ـاروخ موجّه، وآلية أخري بقـ .ـذيقة “آر بي جي” وأسـ .ـلحة رشـ .ـاشة، وأخرى بعبـ.ـوة ناسـ .ـفة، ما أدى إلى تدمـ .ـيرها ومقـ .ـتل وإصـ .ـابة طاقمها.

وفي عملية أخرى، تبنى التنظيم تدمـ .ـير آلية رباعية الدفع لـ”قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في بلدة الجركة شرقي الرقة، بتفـ .ـجير عبوة ناسـ .ـفة، وقُتـ .ـل وأُصـ .ـيب من كان على متنها.

اقرأ ايضا : سوريا: الأمن السـ.ـياسي اعتـ.ـقل المدعو “أحمد سلوم” الملقب بـ “أبو أيوب”

وكانت “سانا” قالت إن هجـ .ـوم التنظيم على حافلات دير الزور، يأتي في حين تحدثت بعض وسائل الإعلام عن نقل القـ.ـوات الأمريكية مئات من عناصر تنظيم “الدولة” من العراق إلى منطقة التنف السورية لتنفيذ هجـ .ـمات في البادية السورية.

واتهـ .ـمت الوكالة القـ.ـوات الأمريكية في التنف بتوفير الحماية والدعم للتنظيم.

وخلال 2020، تبنى تنظيم “الدولة الإسـ.ـلامية” تنفيذ نحو 600 هجـ .ـوم في سوريا، أغلبها شرقي سوريا، بالتزامن مع زيادة نشاط ملحوظة.

المصدر: عنب بلدي

Advertisements