تخطى إلى المحتوى

سوريا: الأمن السـ.ـياسي اعتـ.ـقل المدعو “أحمد سلوم” الملقب بـ “أبو أيوب”

سوريا: الأمن السـ.ـياسي اعتـ.ـقل المدعو “أحمد سلوم” الملقب بـ “أبو أيوب”

سوريا: الأمن السـ.ـياسي اعتـ.ـقل المدعو “أحمد سلوم” الملقب بـ “أبو أيوب”

اعـ.ـتـ.ـقلت دورية تابعة لفرع الأمن السياسي، قائد إحدى الميلـ.ـيشيات المحلية في بلدة الهامة بريف دمشق، خلال مداهـ.ـمة اسـ.ـتهدفت عدة منازل في المنطقة.

وقال موقع “صوت العاصمة” إن الأمن السياسي اعـ.ـتـ.ـقل المدعو “أحمد سلوم” الملقب بـ “أبو أيوب”، قائد ميلـ.ـيشيا الفيـ.ـلق الخامس، الذي عمل ضمن صفوف فصيل “شهـ.ـداء العاصمة” المعـ.ـارض سابقاً، قبل خضوعه لعـ.ـملية التسوية الأمنية عام 2016.

اقرأ ايضا : تحركات غريبة وغامضة لـ”الأسد” داخل قصره بدمشق ومصادر تكشف التفاصيل

وأضاف المصدر أن “سلوم” شكّل ميلـ.ـيشيا محلية رديفة لقـ.ـوات النظـ.ـام فور خضوعه لعملية التسوية، وشارك بالعديد من العـ.ـمليات العسـ.ـكرية التي شنها النظام على المنطقة، لاسيما معـ.ـارك الغوطة الشرقية.

وأشار ذات المصدر إلى أن الدورية بالتعاون مع أخرى تابعة لفرع الأمـ.ـن الجـ.ـنائي، داهـ.ـمت عدة منازل في البناء السكني الذي يقطنه “سلوم” بالقرب من مسجد “الرحمن” خلال عملية اعـ.ـتـ.ـقاله.

وأكّد ألمصدر أن الدوريات داهـ.ـمت عدداً من المنازل والأراضي الزراعية في حي الوادي على أطراف البلدة، وأجرت عمليات بحث عن أسـ.ـلحة دفـ.ـنتها فصـ.ـائل المعـ.ـارضة قبل تهجيرها من المنطقة.

وبحسب المصدر فإن عمليات الدهم والاعـ.ـتـ.ـقال جاءت بالتزامن مع إقامة حواجز مؤقتة على مداخل ومخارج البلدة، وأخرى على طريق بيروت القديم الواصل بين قدسيا والهامة.

وكان فريق صوت العاصمة وثّق اعـ.ـتـ.ـقال 453 شخصاً خلال عام 2020، بينهم 15 سيدة، و56 طفلاً، واثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجّهة لهم تهم متعلقة بقضايا أمنية وجنائية، والتواصل مع جهات معـ.ـارضة، وأخرى تتعلق بـ “الإرهـ.ـاب.”

Advertisements