تخطى إلى المحتوى

بالفيـ.ـديو ..مظـ.ـاهرات في روسيا ضـ.ـد بوتين وضـ.ـرب من الشـ.ـرطة واعتـ.ـقالات

بالفيـ.ـديو ..مظـ.ـاهرات في روسيا ضـ.ـد بوتين وضـ.ـرب من الشـ.ـرطة واعتـ.ـقالات

مظـ.ـاهرات في روسيا ضـ.ـد بوتين وضـ.ـرب من الشـ.ـرطة واعتـ.ـقالات

بدأت قـ.ـوات الأمن الروسية باعـ.ـتقال كل متظـ.ـاهر يصل بشكل منفرد إلى مكان تجمع مناصري المعـ.ـارض ألكسي نافالني في العاصمة موسكو.

تشن السلطات الروسية حملة إجـ.ـراءات صـ.ـارمة بحق مؤيدي زعيم المعـ.ـارضة أليكسي نافالني الذي ألقي القـ.ـبض عليه في أحد مطارات موسكو يوم الأحد لدى وصوله من ألمانيا.

واحتـ.ـجزت كيرا يارميش، وهي ناطقة باسم نافالني، بعد منتصف ليل الخميس/ الجمعة بعدما دعت إلى مظـ.ـاهرة، حسبما أعـ.ـلنت في تغريدة، مضيفة أن محكمة قررت احتجـ.ـازها لتسعة أيام.

وجرى أيضا احتجـ.ـاز منسقي فروع أنصار نافالني في فلاديفوستوك وكراسنودار وكالينينغراد.

اقرأ ايضا : السعودية تعلن عن موقفها بشأن توقيع اتفاق السلام مع إسرائيل (فيديو)

ومن المقرر القيام بمظاهرات ضـ.ـد احتجاز نافالني والقـ.ـمع الحكـ.ـومي على يد الرئيس فلاديمير بوتين في نحو 70 مدينة روسية السبت.

وحذر الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف الجمهور العام من المشاركة في مظـ.ـاهرات غير مرخـ.ـصة.

وجرى الحكم على نافالني الذي عاد من ألمانيا حيث كان يتعافى من محاولة اغـ.ـتيـ.ـال بغـ.ـاز الأعصـ.ـاب نوفيتشوك، بالسجن 30 يوما في الحجز ما قبل المحاكمة في محاكمة سريعة يوم الاثنين.

ويقول القضاء الروسي إن حكما صدر بحق نافالني لانتهاك إطلاق سراح مشـ.ـروط من حكم سابق بالسجن وذلك بالسفر إلى ألمانيا من أجل تعـ.ـافيه.

وألقي القبـ.ـض على الناشط المنـ.ـاهض للفـ.ـساد البالغ من العمر 44 عاما الأحد عند عودته من ألمانيا حيث كان يتعـ.ـافى من عـ.ـملية تسـ.ـميمه أغسطس والتي يتّهـ.ـم فلاديمير بوتين بالوقوف وراءها رغم نـ.ـفي السلـ.ـطات المتكرر.

ورفض الكرملين من جهته الثلاثاء المطالب الغربية بالإفـ.ـراج عن نافالني.

اقرأ ايضا : الفنان السوري يعبر عن تضامنه مع أهالي المخيمات في الشمال السوري (فيديو)

وسيبقى نافالني محتـ.ـجزا على الأقل حتى 15 فبراير إذ يؤخذ عليه انتهـ.ـاكه شروط المراقبة القـ.ـضائية التي يخضع لها من خلال انتقـ.ـاله إلى الخارج لتلقي العلاج.

وفي الثاني من فبراير، يتعين على نافالني المثـ.ـول أمام المحكمة بتهـ.ـمة انتـ.ـهاك شروط إدانته سنة 2014 بالسـ.ـجن ثلاث سنوات ونصف السنة مع وقف التنفيذ. وقد يتحول الحـ.ـكم إلى عـ.ـقوبة سجـ.ـن مع النفاذ.

كما يواجه نافالني منذ نهاية ديسمبر تحقـ.ـيقا بتهـ.ـمة “عمـ.ـليات تزويـ.ـر واسعة”، وقد تصل العقـ.ـوبة في هذه الحالة إلى السـ.ـجن عشر سنوات.

Advertisements