تخطى إلى المحتوى

تفاصيل أضخم هجـ.ـوم جوي على مواقع الميلـ.ـيشيات الإيرانية بدير الزور

تفاصيل أضخم هجـ.ـوم جوي على مواقع الميلـ.ـيشيات الإيرانية بدير الزور

تفاصيل أضخم هجـ.ـوم جوي على مواقع الميلـ.ـيشيات الإيرانية بدير الزور

تعرّضت مواقع الميلـ .ـيشيات الإيرانية في دير الزور، لأضخم هجـ .ـوم جوي شهدته المنطقة منذ بدء التدخل الإيراني في الحـ .ـرب السورية إلى جانب نظام الأسد.

ووفقًا لموقع “نداء الفرات” المتخصص بأخبار المنطقة الشرقية من سوريا، فإن الاستهداف تم بواسطة طائرات يُعتقد أنها إسرائيلية، وشمل تقاطع البانوراما ومحيط الفرن الآلي بحي بور سعيد ومبنى كلية التربية بحي العمال ومستودعات عياش وبرج الإذاعة وجبل الثردة بمحيط المدينة، والذي تتخذه الميليشيات مقرًا رئيسيًّا لها.

اقرأ ايضا : تركيا تطـ.ـلق خبرًا سارًا للنـ.ـازحين السوريين في إدلب

كما شهدت قلعة الرحبة الخاصة بميليشيا فاطميون في مدينة الميادين، وموقع آخر ضمن بستان على طريق المدينة المذكورة قصـ .ـفًاً جويًّا عنـ .ـيفًا.

وشمل القصف منطقة السيبة وبيار الحمر ومنطقة السيال التابعة للحرس الثوري الإيراني ومشفى عائشة الخاص بميليـ .ـشيا حزب الله، ومواقع للحشد الشيعي، واللواء 137 جنوب دير الزور، ومقرات بمحيط مطار المحافظة.

ولم يعترف إعلام نظام الأسد سوى بخمسة قتلى، في حين أن وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن عشرات سيارات الإسعاف هرعت للأماكن المسـ .ـتهدفة فور تعرضها للقصـ .ـف.

وكشفت مصادر محلية، من بينها “فرات بوست” أن عشرات القـ .ـتلى والجـ .ـرحى سقـ .ـطوا نتيجة القصـ .ـف، وأن ما يزيد عن خمسين غارة نفذت على المواقع المذكورة.

وذكر موقع “الحرة” أن الغارات تسببت بمقتل 23 عنصرًا، بينهم سبعة سوريين والبقية من الميلـ .ـيشيات الموالية لإيران.

وتتخذ الميليـ .ـشيات الإيرانية من مدينة البوكمال مقرًا رئيسيًّا لتشكيلاتها في سوريا، ومنها تنطلق باتجاه باقي المناطق السورية الواقـ .ـعة تحت سيـ .ـطرة الأسد، حيث تستخدم إيران معبر المدينة مع العراق لإدخال شحنات أسـ .ـلحة إلى ميليـ .ـشيا حزب الله وبقية التشكيلات في وسط وجنوب سوريا.

المصدر: الدرر الشامية

Advertisements