تخطى إلى المحتوى

الجيش التركي يسـ.ـتهدف ميلـ.ـيشيا الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية بريف حلب

  • أخبار
الجيش التركي يسـ.ـتهدف ميلـ.ـيشيا الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية بريف حلب

الجيش التركي يسـ.ـتهدف ميلـ.ـيشيا الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية بريف حلب

استهـ.ـدفت القوات التركية مواقع ميلـ.ـيشيا الأسد بريف حلب الغربي، بالتـ.ـزامن مع قصـ.ـف قوات النظام لمنـ.ـطقة جبل الزاوية وسط تحليق طـ.ـائرات الاستـ.ـطلاع، جنـ.ـوبي إدلب، شمال سوريا.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، الأحد، بأن القاعدة التركية المتمركزة في محيط منطقة الأتارب قصـ.ـفت بعدد من قـ.ـذائف المدفـ.ـعـية مواقع ميليـ.ـشيا الأسد وميلـ.ـيشياته الإيرانية في قرية “كفرحلب” بريف حلب الغربي.

ولفتـ.ـت المصادر إلى أن ميليـ.ـشيا الأسد قصـ.ـفت بالمدفـ.ـعية الثقيلة بلدة الفطيرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، مخلفةً أضـ.ـرارًا مادية دون وقوع إصـ.ـابات.

وبيّنت أن القصـ.ـف ترافق مع تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لميـ.ـليشيات إيران في منطقة جبل الزاوية، والتي تعمل على رصد الأهـ.ـداف وتزويـ.ـدها بمدفـ.ـعية ميليـ.ـشيا الأسد.

يشار إلى أن الفصـ.ـائل الثورية أعلنت عن استـ.ـنفارها، مساء الجمعة، على معظم جبـ.ـهات ريف إدلب تحـ.ـسبًا لأي عـ.ـملية تسـ.ـلل قد يشـ.ـنها نظام الأسد على خطـ.ـوط التماس، لا سيما في منطقة جبل الزاوية.

حـ.ـرب مفتوحة.. عشرات العنـ.ـاصر بصـ.ـواريخ الغراد.. جـ.ـبهات إدلب تشـ.ـتعل مجدداً

تواصل قوات النظام وميليـ.ـشياتها استهـ.ـداف المناطق المحررة بمختلف الأسـ.ـلحة المدفـ.ـعية والصـ.ـاروخية مع محاولات التسـ.ـلل والتقدم، الأمر الذي تقابله فصائل الثوار بالرصد والصد

وبحسب المتحدث العسكري لتحـ.ـرير الشـ.ـام أبو خالد الشامي فإن سـ.ـرايا القـ.ـنص الحراري تمكنت مساء الخميس من قنـ.ـص عنـ.ـصرين للميليـ.ـشيات على محور الفـ.ـوج 46 غرب حلب

وفي تصريح رسمي له نشرته عدة وسائل إعلامية أكد أن تم إعطـ.ـاب آلية على محور الدار الكبيرة وإصابة سائيقها، بالإضـ.ـافة إلى قنص ضـ.ـابط وعنصـ.ـر على محور جوباس.

وفي مدينة كفرنبل المحتلة تم استهـ.ـداف تجمـ.ـعات الميليـ.ـشيات بصـ.ـورايخ الغراد ما أدى لوقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

وإلى جبـ.ـهات الساحل استهـ.ـدفت مواقع العـ.ـدو في “تلة الملك” بسـ.ـلاحي بالمدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ، ومقتـ.ـل وجـ.ـرح مجموعة أخرى بصـ.ـاروخ حراري في جبل الأكراد، كما قُـ.ـتل عدة جـ.ـنود في “شيـ.ـر صحاب”، بينهم ضـ.ـابط برتبة ملازم أول.

اقرأ ايضا : طلب اللجوء الانساني الى كندا للسوريين .. طرق واجراءات توطين السوريين بكندا

وصدت الفصـ.ـائل الثورية مساء أمس محاولة تسلـ.ـل على محور عين عيسى بجبل التركـ.ـمان، بعد رصد العنـ.ـاصر المتـ.ـسللة، ما أدى لوقوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفوفهم.

وفي محور سهل الغاب تم تدمت.ـير قاعـ.ـدة “كورنيت” لعصـ.ـابات الأسد بصـ.ـاروخ مضـ.ـاد للدروع على محور “فورو” بريف حماة.

وختم الشامي تصريحه قائلاً إنها حـ.ـرب مفتوحة بين المحتـ.ـل الروسي وميليـ.ـشياته وبين أصحاب الأرض والقـ.ـضية، قوامها العـ.ـزم والإصـ.ـرار والتحدي، ورد عـ.ـدوان الغـ.ـزاة.

المصدر: آرام ميديا

Advertisements