تخطى إلى المحتوى

من بينها هاتاي وأضنة … وزير الصحة التركية يعلن تراجع الإصـ .ـابات في أربع ولايات

  • أخبار
إلى أي تاريخ سيستمر الإغلاق اليومي الجزئي؟.. اجتماع هام للجنة العلمية التركية وهذه أبرز التسريبات!!

من بينها هاتاي وأضنة … وزير الصحة التركية يعلن تراجع الإصـ .ـابات في أربع ولايات

أعلن وزير الصحة (فخرالدين قوجة) في تصريحات له، عن معدلات الكثافة في أكثر 4 ولايات كانت الشهر الماضي تشهد زيادة في حالات كورونا، وذلك بعد اجتماعاته مع ولاة هاتاي وأضنة وسامسون وإزمير ومديري الصحة في المقاطعات ورؤساء الصحة العامة فيها عبر الفيديو.

أدلى الوزير فخر الدين قوجة ببيان مكتوب على حسابه على تويتر ، قال فيه: “إننا نتابع عن كثب هاتاي وأضنة وسامسون وإزمير. الجهود تؤتي ثمارها. الأيام التي سننتصر فيها معًا ليست بعيدة”.

اقرأ ايضا : وقوف الرئيس التركي “أردوغان” عند المخبز في أوسكودار (صور)

وأضاف: “قمنا بتقييم الوضع الأخير للوباء في هذه المدن في المقابلات عبر الإنترنت التي أجريناها بشكل منفصل مع محافظات هاتاي وأضنة وسامسون وإزمير ومديري الصحة في المقاطعات ورؤساء الصحة العامة”.

اقرأ ايضا : العراق وتركيا تستعدان لتفعيل اتفاقية 2009 بشأن دخول مسافري البلدين من دون تأشيرة دخول (فيزا)

وذكر: “في هاتاي ، انخفض عدد الحالات اليومية في الأسبوع الماضي. يستمر علاج المرضى الثقيلين في المستشفى، معدل إشغال الأسرة هو 63 % ، معدل إشغال العناية المركزة 85 بالمائة. لقد قمنا بزيادة عدد أسرة العناية المركزة للبالغين من 301 إلى 429 في الأيام العشرة الماضية ،

وسنضيف 35 سريرًا إضافيًا للعناية المركزة في الأسبوع المقبل. نضالنا بالتعاون مع جميع مؤسساتنا وممرضاتنا سيؤتي ثماره في وقت قصير “.

Advertisements