تخطى إلى المحتوى

استـ.ـشهاد جنديين تركيين وإصـ.ـابة 6 آخرين شمالي سوريا

  • أخبار
1 131

استـ.ـشهاد جنديين تركيين وإصـ.ـابة 6 آخرين شمالي سوريا

قالت مصادر إعلام تركية، إن جنديين تركيين استـ .ـشهدا وأُصيب 6 آخرين بجـ .ـروح، جراء استـ .ـهداف تنظيم (ي ب ك/ بي كا كا) الإرهـ .ـابي، نقطة تفتيش في منطقة عملية (نبع السلام) شمالي سوريا.

وذكرت صحيفة “YENISAFAK” التركية ، أن “التنظيم الإرهـ .ـابي فجـ .ـر سيارة مفخـ .ـخة في نقطة تفتـ .ـيش على أحد الطرقات بمدينة رأس العين”.

اقرأ ايضا : عالم تركي: هذه هي مخـ.ـ اطر اللقاح الذي سنستخدمه في مستشفياتنا

وأوضح البيان أن الهجـ.ـوم أسفر عن استـ .ـشهاد عنصرين من قـ.ـوات الدرك التركية، واثنين آخرين من قـ.ـوات الأمن المحلية.

وأشار إلى إصـ .ـابة 6 من قـ.ـوات الدرك بجـ .ـروح، إلى جانب اثنين من قـ.ـوات الأمن المحلية.

وأكد أن المصـ.ـابين في حالة صحية جيدة، ويتلقون الرعاية بالمستشفى، لافتة إلى انطلاق التحقيقات في التفـ.ـجير بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وأضاف البيان: “نتمنى الرحمة لشهـ.ـدائنا الأبطال الذين قضـ .ـوا في هجـ .ـوم التنظيم الإرهـ .ـابي، والشفاء العاجل لجـ .ـرحانا”.

اقرأ ايضا : البرلمان التركي يتحول إلى “حلبة” بعد اشتـ.ـباك بين النواب (فيديو)

وفي وقت سابق أفاد مراسل الأناضول بمـ .ـقتل عنصرين من الجيش الوطني السوري وجرح 6 آخرين، جراء انفجـ .ـار سيارة مفخـ .ـخة في حاجز له بمدخل مدينة رأس العين، شمالي البلاد.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أطلق الجيـ.ـش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملـ.ـية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهـ .ـابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعـ.ـش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجـ.ـئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيـ.ـش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضـ .ـي بانسحاب الإرهـ .ـابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

تركيا بالعربي

Advertisements