تخطى إلى المحتوى

لأول مرة منذ سنوات .. التهريب إلى تركيا بات ممنوعاً ويغرم عليه القانون

  • أخبار
124271115 2797684557171696 1854204758922557813 n 1

لأول مرة منذ سنوات .. التهريب إلى تركيا بات ممنوعاً ويغرم عليه القانون

أعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي الخاضعة لسيرة فصائل درع الفرات، عن فرض عقوبات بحق (المهربين) ومن يقومون بعمليات العبور غير الشرعي إلى تركيا.

وقال المجلس في بيان له : “استناداً لقرار المجلس المحلي رقم /127 / تُفرض عقوبات بحق مرتکبي جـ .ـرائم التهـ .ـريب و المهاجرين والاتجار بالبشر والمركبات المستخدمة في هذه الجـ .ـريمة”.

اقرأ ايضا : بايدن يوجه رسالة للإسلام والمسلمين .. هذا ما سأفعله بعد فوزي (فيديو)

وأضاف: “سيتم القبـ .ـض على الذين يقومون بعبور غير شرعي الى تركيا و يتم تغريمهم غرامة مالية قدرها 200 ليره تركية عن كل شخص، واذا قاموا بالعبور مره اخرى يتم تغريمهم ضعف المبلغ اي ما يعادل 4۰۰ ليرة تركية، كما يفرض المجلس المحلي غرامة مالية و قدرها 400 ليرة تركية عن كل شخص يقوم بتنظيم تهـ .ـريب المهاجرين والاتجار بالبشر، وسيتم فرض غرامة مالية وقدرها ألف ليرة تركية بشكل منفصل لصاحب كل رخصة وسائق أي مركبة يتم اكتشافها واستخدامها في التهـ .ـريب والاتجار بالبشر “.

اقرأ ايضا : أردوغان: لن نتسامح مع أي شخص يضع حساباته الشخصية فوق قضيتنا السامية

وذكر: “سيتم فرض 2000 ليرة تركية اذا كان صاحب المركبة هو نفسه المـ .ـهرب، وسيتم فحص حالة المركبة المستخدمة في جـ .ـريمة تـ .ـهريب المهاجرين والاتجار بالبشر من حيث قانون المرور وتتخذ وحدات المرور الاجراءات الجنائية اللازمة :

– المهاجرين الذين يعرضون لدفع الغرامة المالية سيتم ايقافهم حتى دفع الغرامة المترتبة عليهم
– عند ضبط نفس المركبة تقوم بنفس الجـ .ـريمة للمرة الثانية في نفس السنة يتم حجز المركبة من قبل إدارة المرور
– عندما يتم القـ .ـبض على المـ .ـهربين او المهاجرين الذين يعبرون الحدود عبر إلحاق الأضرار بالجدار، يتم تحديد تكاليف اصلاح السور واعادة بنائه

Advertisements