تخطى إلى المحتوى

عودة النازحين السوريين إلى ديارهم .. تصريح لوزارة الدفاع التركية

unnamed

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مواصلة الجهود من أجل الحفاظ على الهدنة المعلنة مع روسيا في 5 آذار الماضي في إدلب، والعمل على عودة النازحين السوريين إلى ديارهم، ومنع وقوع مأساة إنسانية جديدة.

وقالت وزارة الدفاع التركية، الأحد، في موجز صحفي، أن القـ.ـوات المسلـ.ـحة التركية تواصل عملياتها بحـ.ـزم كافة التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية داخل وخارج البلاد، ومنها تنـ.ـظيم “ب ك ك” وداعـ.ـش”، حسب وكالة الأنـ.ـاضول.

وأفادت بأن القـ.ـوات المسلـ.ـحة التركية تواصل أعمال إزالة الألغـ.ـام والتنسيق مع المؤسسات الأخرى من أجل ترسـ.ـيخ السلام والاستقرار في مناطق عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” شمالي سوريا.

اقرأ ايضا : تشكيل مجلس عسكري برعاية تركية في إدلب.. ما مصير “تحرير الشام”؟

وبينت أنه تم إزالة 813 لغـ.ـما وعبـ.ـوة ناسـ.ـفة في منطقة عمـ.ـلية نبيع السلام، و115 في منطقة عملـ.ـية غصن الزيتون، و259 في منطقة عملية درع الفرات، خلال الفترة بين كانون الثاني وأيلول 2020.

وكشفت الرائد “بينار قره” المتحدثة باسم القـ.ـوات المسـ.ـاحة التركية، إلى عودة 400 ألف سوري طـ.ـوعيا من تركيا إلى بـ.ـلادهم، بطريقة آمـ.ـنة.

وأكدت مواصلة الجيـ.ـش التركي بذل الجـ.ـهود من أجل الحفاظ على الهدنة المعلنة في 5 مارس/ آذار الماضي، ووقف نـ.ـزيف الد.ماء، وحـ.ـماية المكاسب التي تحققت في ضمان الاستـ.ـقرار، وعودة النازحين السوريين إلى ديارهم، ومنع وقـ.ـوع مأسـ.ـاة إنسانية جديدة.

وذكرت في هذا الإطار، مراقبة المستجدات في المنطقة عن قرب بالتنسيق مع الجانب الروسي، واتخاذ كافة التدابير للحفاظ على سلامة القـ.ـوات التركية بالمنطقة.

اقرأ ايضا : هل ستوافق أمريكا على إعادة إعمار سوريا إن فاز بايدن بالانتخابات ؟ .. أحد مستشاري حملته يجيب السوريين

الجدير ذكره أن قـ.ـوات النظام والميلـ.ـيشيات المـ.ـساندة له لم تلتزم بالاتفاق المـ.ـبرم في الخامس من اَذار بين تركيا وروسيا، واستمرت منذ اليوم الأول عنه بقصـ.ـف مدن وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب في ريف حماة وتلال الكبينة في الساحل السوري.

Advertisements