تخطى إلى المحتوى

البنك المركزي يصدر قرارات جديدة بخصوص الفوائد المفروضة على بطاقات الائتمان

  • أخبار
1435481

البنك المركزي يصدر قرارات جديدة بخصوص الفوائد المفروضة على بطاقات الائتمان

قالت مصادر إعلام تركية، إنه واعتباراً من اليوم ، سيكون الحد الأقصى لسعر الفائدة التعاقدي الشهري الذي سيتم تطبيقه على معاملات

بطاقات الائتمان بالليرة التركية 1.46 في المائة وسيكون الحد الأقصى لمعدل الفائدة الافتراضي الشهري 1.76 في المائة.

وبحسب خبر نشرته قناة TRT HANER التركية ، فإن “البنك المركزي التركي لجمهورية تركيا (CBT) يعكس ظروف السوق الحالية ،

والحد الأقصى لمعدل الفائدة المطبق على معاملات بطاقات الائتمان ، ويمكن التنبؤ به ويوضح أن القرار سيتم تحديده بناءً على القواعد ،

على أن يتم تطبيقه اعتبارًا من اليوم في معاملات بطاقات الائتمان المقومة بالليرة التركية شهريًا،

اقرأ ايضا : إصـ .ـابة الدائرة المحيطة بالرئيس أردوغان بفيروس كورونا بينهم المتحدث الرئاسي

حيث سيبلغ الحد الأقصى لسعر الفائدة التعاقدية 1.46 في المائة ، والحد الأقصى لمعدل الفائدة الافتراضي الشهري 1.76 في المائة ، والحد الأقصى لمعدل الفائدة التعاقدي الشهري الواجب تطبيقه في معاملات بطاقات الائتمان بالعملات الأجنبية هو 1.17 في المائة ، والحد الأقصى الشهري لمعدل الفائدة الافتراضي هو 1.47 في المائة “.

وأضافت: “السعر المرجعي المحسوب في إطار البيان الخاص بالمبادئ والإجراءات المتعلقة بالرسوم التي يمكن تحصيلها من العملاء التجاريين من قبل البنوك (الرقم: 2020/4) سوف يؤخذ كمؤشر على تكلفة التمويل. “سيتم تحديد الحد الأقصى لسعر الفائدة التعاقدية الشهرية التي سيتم تطبيقها بالليرة التركية عن طريق إضافة 55 نقطة أساس إلى السعر المرجعي”. لقد قيل”.

اقرأ ايضا : ماكرون للمسلمين .. فهمتوني غلط

وذكرت: “سيتم الإعلان عن الأسعار المحسوبة وفقًا للطريقة المذكورة أعلاه على الموقع الرسمي للبنك المركزي في يوم العمل الخامس من كل شهر ، في قسم الإحصائيات / البيانات المصرفية / الحد الأقصى لأسعار الفائدة لمعاملات بطاقة الائتمان ، وستكون الأسعار سارية اعتبارًا من اليوم الأول من الشهر التالي.

تركيا بالعربي

Advertisements