تخطى إلى المحتوى

بعد مـ.ـجـ.ـزرة “فيلق الشام” في إدلب.. الثوار يوجهون ضـ.ـربة موجـ.ـعة لقـ.ـوات النظام في إدلب

  • أخبار
123039917 2786536228286529 4130963573792608702 n

بعد مـ.ـجـ.ـزرة “فيلق الشام” في إدلب.. الثوار يوجهون ضـ.ـربة موجـ.ـعة لقـ.ـوات النظام في إدلب

ردَّت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على المجـ.ـزرة التي ارتكـ.ـبتها الطائرات الحـ.ـربية الروسية بمعسكر لـ”فيلق الشام” بجبل دويلة في ريف إدلب، بقـ.ـصف عشرات المواقع لقـ.ـوات الأسد على امتداد الشمال السوري المحرر.

وأكدت شبكة “إباء” أن فوج المدفـ.ـعية والصواريخ في “هيئة تحرير الشام” استـ.ـهدف تجـ.ـمعات قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات التابعة لروسيا في عدة مواقع من جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وحقق إصـ.ـابات مباشرة.

وأضافت أنه تم إمطار مرابض المدفعية والصـ.ـواريخ التابعة لقـ.ـوات الأسد في معسكر جورين بريف حماة بالصـ.ـواريخ، والتي كانت تقـ.ـصف قرى سهل بريف حماة، ما أدى لوقوع خسائر واشتـ.ـعال النـ.ـيران في المكان.

وأشارت إلى أنه تم استـ.ـهداف نقاط تمركز قوات الأسد في مدينة سراقب وقرية داديخ، بالإضافة إلى تركيز القـ.ـصف على مرابض المدفـ.ـعية التي تتمركز جنوبي إدلب بالقرب من مدينة كفرنبل وحزارين والملاجة.

اقرأ ايضا : بتوقيعٍ من الرئيس أردوغان.. سيتم استخراج وثيقة استراتيجية للتنمية الريفية

وأدى القـ.ـصف لمقتل ضابط من قوات النظام برتبة كبيرة وإصـ.ـابة آخرين في سراقب، بالإضافة لضابط آخر في جبل التركمان بريف اللاذقية، ومقـ.ـتل 15 عنصرًا وضابطين على محور كفرنبل تابعين للفرقة 25، وتدمـ.ـير ثلاثة مواقع مهمة جنوبي إدلب، بحسب شبكة “إباء”.

وأفادت مصادر ميدانية أن فـ.ـصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” المنضوية ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” شـ.ـنَّت حملة قـ.ـصف بكافة أنواع الأسـ.ـلحة الثقيلة على عشرات المواقع للنظام في أرياف حماة وإدلب، ما أدى لإلحـ.ـاق خسـ.ـائر كبيرة في تلك المواقع.

وقال الناطق باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” النقيب ناجي مصطفى: إنه “تم إيقاع قـ.ـتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد وتدمـ.ـير عدد من الآليات والعتاد والسـ.ـلاح الثـ.ـقيل لهم، إثر استهداف فوج المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ في الجبهة الوطنية للتحرير، لمواقـ.ـعهم على جميع المحاور التي تم استهدافها ضمن حملة الرد على استهـ.ـداف طيران الاحـ.ـتلال الروسي لمعسكر تدريبي للجبهة الوطنية في جبل الدويلة شمال إدلب”.

وشملت حملة القـ.ـصف عشرات المواقع لقوات النظام والميليـ.ـشيات الموالية لها في أرياف إدلب وحماة وحلب وريف اللاذقية، وتركزت على المناطق ذات التواجد العسكري المكثف.

اقرأ ايضا : بعدما أوجعتهم المقاطعة السعودية.. مستشار أردوغان يغرد: “الذي لا يشتري منتجاتنا كافر! “

الجدير ذكره، أن فصائل الثورة السورية توعـ.ـدت أمس الاثنين، بردٍّ قوي على المجـ.ـزرة التي ارتكـ.ـبتها الطائرات الروسية، وراح ضحـ.ـيتها العشرات من عناصر “فيلق الشام”، أحد فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير”.

المصدر : الدرر الشامية

Advertisements