تخطى إلى المحتوى

نشطاء عرب يطلقون حملة واسعة لدعم تركيا

تركيا تتخذ موقفها النهائي وتعلن: لا يوجد ما يمنع

نشطاء عرب يطلقون حملة واسعة لدعم تركيا

أطلق نشطاء عرب، حملة للتضامن والوحدة والتآخي مع تركيا، تحت شعار “الحملة الشعبية لدعم تركيا”، وذلك للتعبير عن وقـ.ـوفهم إلى جانبها بوجه الحملات الداعية لمقاطعتها.

ويشارك في الحملة نشاط وصحفيون وإعلاميون ومنشدون، من تركيا وقطر والكويت والسعودية ولبنان ومصر والأردن وسوريا وموريتانيا وعُمان واليمن ودول عربية وأجنبية أخرى.

وتهدف الحملة وفق مطلقيها لـ”إظهار أن العرب والأتراك أخوة متحابين رغم كل المحاولات للإيقاع في ما بينهم”، مشيرين إلى أن “الحملة تعبّر عن روح التضامن مع تركيا في وجه الحملات الداعية لمقاطعة البضائع والمنتجات التركية”.

ودشن مغردون هاشتاغ “#الحملةالشعبيةلدعم_تركيا” على موقع “تويتر”، بنشر عبارات الشكر والتقدر لتركيا شعبا ورئيسا وحكومة، إضافة لنشر العديد من عبارات التضامن معها.

نشطاء عرب يطلقون حملة واسعة لدعم تركيا

وقال المنشد السوري وسفير الأعمال الإنسانية في منظومة وطن، يحيى حوى، “أدعم #الحملةالشعبيةلدعم_تركيا ولا أقدم أي منتج على المنتج التركي إن وجد، تركيا دولة تستحق ان نقف بجانبها .. هي دولة عظيمة تقف بجانب المظلومين و تدافع عن حقوقهم .. شكرا تركيا”.

اقرأ ايضا : روبرت فورد.. سوريا كان يجب أن تكون بدون الأسد منذ 9 أعوام

فيما قال الكاتب والباحث وسام العامري، إنه “في ذات الوقت الذي يحاربون فيه تركيا القوة السنّية المسلمة الصاعدة بقيادة الطيب أردوغان تراهم يتزلفون ويتقربون ويتوددون ويتمسحون بالصهاينة تارة وبالبروتستانتي المجنون ترامب تارة وبالكاثوليكي الحاقد ماكرون تارةً أخرى.! لا نقول لهم سوى خبتم وخاب مسعاكم”.

فيما عبّر رئيس تحرير صحيفة “مصريون” جمال سلطان، عن تضامنه مع تركيا في الحملة، مضيفا أنه “كمصري، وعربي، ومسلم، أدعم #الحملةالشعبيةلدعم_تركيا #SupportTurkey، ويكفي أنها جاءت ردا على حملات مقاطعة تروجها عواصم الثورات المضادة في العالم العربي، وهي نفسها عواصم التطبيع وعواصم التآمر على قضية فلسطين”.

من جهته، قال الدكتور محمد الصغير، مستشار وزير الأوقاف وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشعب المصري السابق وعضو مجلس الشورى، إن “العالم الإسلامي منقسم إلى فسطاطين الأول تمثله تركيا التي تقف مع تطلعات الشعوب وتحاول نصرة المظلومين، ومعسكر دول محور الشر رعاة الثورة المضادة الذين جمعتهم خيمة التطبيع وباتوا تحت لحاف إسرائيل، واتحدت كلمتهم على حرب الأتراك واقتصادهم لذا كان لزاما أن ندعم الحملة الشعبية لدعم تركيا”.

اقرأ ايضا : واقعة غريبة تهز السعودية.. المسيح الدجال يظهر ويطالب الناس بمبايعته وتحرك عاجل ضده (فيديو)

وشارك الناشط السياسي السعودي عمر بن عبد العزيز، مقطع فيديو عبّر فيه عن دعمه للمنتجات التركية، مضيفا أنه “شكرا لهم على فضحهم قتلة خاشقجي، لوقوفهم مع نهضة الصومال.. لأنهم الملاذ الأخير للثورة السورية.. لإيقافهم مشروع غزو قطر.. لكسرهم حصار طرابلس مع تريس ليبيا، ولدعمهم للقضية الفلسطينية، وكذلك لأن بضاعتهم ليست من جبل علي”.

وقال الناشط اليمني شريف الرفاعي، “نساند تركيا في كل شيء فهي مثل أعلى لتقدم الدول ونصرة الإسلام والعقيدة والسنة النبوية، وهي تعتبر دولة رائدة وقائدة للمنطقة والشرق الأوسط.. إننا نتطلّع في المستقبل القريب إلى تحالف أبدي مع تركيا وبشكل مستدام في تنمية اليمن”.

وغرّد الدكتور الكويتي خالد العتيبي، معبرا عن تضامنه مع تركيا، قائلا “أدعم #الحملةالشعبيةلدعم_تركيا .. تركيا دولة مسلمة ناهضة تستحق كل الدعم، نحتسب في ذلك الأجر (إنما المؤمنون إخوة)”، مؤكدا أن “المنتجات التركية ذات جودة عالية و أسعارها مناسبة، تستحق الدعم والشراء، وفي أقرب فرصة سوف نسافر لتركيا كالعادة ونستمتع بها أما منتجات جبل علي فمغشوشة وخطرة و أسعارها أغلى!”.

اقرأ ايضا : أيمن رضا يتحدث عن دور السوشيال ميديا في المجتمع وينـ.ـتقـد اللاجئين السوريين في تركيا وأوروبا

أما الناشط الليبي بشير السويحلي فقال إنه “بدأت في السعودية حملة رسمية لمقاطعة المنتجات التركية، بعد فشل عميلهم مجرم الحرب حفتر في انقلابه الفاشل في ليبيا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وتضحيات أسود ليبيا ووقوف حليفتنا التاريخية تركيا معنا.. لن ننسى تورطكم في دماء الليبيين يا آل سعود”.

وقال الشيخ القطري، فيصل بن جاسم آل ثاني، “أنا من أنصار #الحملةالشعبيةلدعم_تركيا.. تركيا جودة بالصناعة وأمانة بالتعامل يستاهلون كل الدعم إخواننا وأحبابنا الأتراك”.

وشارك الشاعر الكويتي أحمد الكندري “هاشتاغ” الحملة، وأردف قائلا “نقف مع تركيا وقيادتها وشعبها.. ولا ننسى مواقفها في نصرة الأحرار في كل مكان ووقوفها المشرف مع المسلمين في كل مكان”، فيما شدد الناشط السعودي سلطان العبدلي على موقفه المتضامن مع الحملة مضيفا “أنا من أنصار الحملة الشعبية لدعم تركيا”.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

Advertisements