تخطى إلى المحتوى

تركيا تهـ.ــ.ـدد بالتوغل العسكري في سوريا وتنفيذ عملية جديدة.. وتكشف عن إنذار

لقد تعامنا معهم برحمة ولم يعد هناك مكـ.ـانأ آمنا لهم .. عاجل: أردوغان يعلن عن قرار حاسم لا رجعة فيه

التوغل العسكري في سوريا

أطلق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، تهـ.ـديدات بأن تركيا ستوسع توغـ.ـلها العسكري في سوريا وتنفذ عملية جديدة.

وقال “قالن” في مقابلة مع قناة “خبر 7”: “من الممكن أن تدخل تركيا سوريا في أي لحظة لتطهيرها من المنـ.ـظمات الإرهـ.ـابية التي تتمركز هناك، وأن هذا إنذار من أنقرة بذلك”.

اقرأ ايضا : أردوغان يعلن أن بلاده ستبدأ بتطهير مناطق من سوريا

جاء ذلك؛ تعليقًا على المـ.ـعارك والمناوشات الدائرة بين ميليـ.ـشيات الوحدات الكردية وفصائل الجيش الوطني السوري، والقـ.ـصف الذي تتـ.ـعرض له القـ.ـوات التركية.

التوغل العسكري في سوريا

وأكد “قالن”، أن تركيا أبلغت كلًا من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران، أنه في حالة استمرار تلك الهجـ.ـمات، فلن تكون بدون رد، بل إن هذا بمثابة إنذار لكل تلك الجـ.ـماعات الإرهـ.ـابية.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة التركية: أن تركيا ستتدخل عندما يكون هناك هجـ.ـوم أو خـ.ـطر ضد مصالحها في المنطقة، وذلك من أجل ضمان أمن الشعب السوري، وأمن حدودها، وقد يتوسع نطاق العمليات في أي لحظة.

اقرأ ايضا : أردوغان يهـ.ــ.ـدد العرب.. السعودية والإمارت تعتبر كلام الرئيس التركي إعلان حـ.ـرب

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد أمس السبت، خلال افتتاحه سد الريحانية بمحافظة هاطاي قرب الحدود السورية، أن المناطق التي لا يزال الإرهـ.ـاب يسيطر عليها في سوريا، إما سيتم تنظيفها كما وعدنا، أو سنذهب ونفعل ذلك بأنفسنا.

المصدر : الدرر الشامية

Advertisements