تخطى إلى المحتوى

مسؤول لبناني كبير يحرض على اللاجئين السوريين في لبنان

1028720227 6jettb37fysu5cogam67lk5ep08v35hq68e6u9fkzir

حاول وزير خارجية لبنان السابق، جبران باسيل، استغلال المأساة التي شهدتها العاصمة بيروت جراء انفجـ.ـار المرفأ وزيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون إلى بيروت، للتحريض على اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان.

ونقلت قناة OTV المعروفة بعدائها للسوريين تصريحات أدلى بها باسيل لماكرون قال فيها: “لا نغفل واقع وجود مليوني لاجئ ونازح على أرضنا نتيجة للحروب غير العادلة. هؤلاء الذين نرحب بهم بسخاء، قد يسلكون طريق الهروب نحوكم في حال تفتت لبنان”.

1596755437 1

باسيل والمعروف عنه استغلال كل ظهور ومناسبة للتحريض على اللاجئين السوريين، والذين شكلت نسبة الوفيات من مجمل قـ.ـتـ.ـلى الانفجـ.ـار المرعب في ميناء بيروت الثلث تقريباً، حاول استغلال مخاوف الأوربيين من هجرة اللاجئين بماساة تشهدها بلاده، الأمر الذي أثار سخط رواد التواصل الاجتماعي وبعض الإعلاميين اللبنانيين.

ويأتي التحريض الجديد وسط ارتفاع حصيلة القـ.ـتـ.ـلى السوريين بانفجـ.ـار بيروت إلى 40 قـ.ـتـ.ـيـ.ـلا، مشكلين بذلك ثلث حصيلة القـ.ـتـ.ـلى الإجمالية التي بلغت 135.

وكان المجلس الدولي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني في لبنان نشر أسماء وأعمار 27 سوريا قضوا بالانفجـ.ـار، يضاف إليهم 8 وثقتهم صفحات إخبارية محلية ليصل عدد القـ.ـتـ.ـلى الموثقين بالاسم إلى 35 ، فيما لم يتسن لأورينت الحصول على أسماء الخمسة الآخرين حتى الآن.

المصدر: أورينت نت

Advertisements