مرحلة انتقالية في سوريا يترأس حكومتها هذه الشخصية !! .. فمن يكون رئيس سوريا في هذه المرحلة؟؟

3498763 6t8ah6ctgy848jpp5t81abjir486y6yrvc5lz2jf8ib

تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن، تحركاً غير مسبوقاً للمعارض السوري رياض حجاب حيث اجتماعات مكثفة له مع مسؤولين أمريكيين، لوضع خطة للمرحلة المقبلة في سوريا.

وتشير التسريبات أن هناك خطة متكاملة تسعى واشنطن وحلفائها بدعم روسي، لمرحلة انتقالية في سوريا سيكون رياض حجاب له الدور الرئيس فيها.

المرشح للرئاسة السورية العالم “جمال أبو الورد”، وعبر صفحته على الفيسبوك كشف عن تفاصيل المرحلة المقبلة ومن سيكون رئيس حكومتها ومن سيتولى رئاسة الجمهورية فيها!!!!.

وقال العالم ” أبو الورد”، إن الدكتور رياض حجاب سيكون رئيساً للمرحلة الانتقالية في حين سيكون هو أي (جمال أبو الورد) رئيساً للجمهورية.

وأضاف: حجاب للمرحلة الإنتقالية وأبو الورد لرئاسة الجمهورية وسط ترحيب دولي بترشحي للانتخابات الرئاسية بصفتي عالم سوري مستقل وسيتم الإعلان بشكل رسمي عن هذا الترحيب في أول خطوة.

وتابع أبو الورد: لن أكون ضمن الحكومة الانتقالية وإنما مرشح لرئاسة الجمهورية العربية السورية”، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة “حبر”.

وكان عالم الرياضيات السوري جمال أبو الورد، أعلن عن نيته في تقديم ملف ترشحه كمستقل في الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة المزمع إجراؤها عام 2021.

وقال أبو الورد أن هذه المناقشات والأطروحات حول المرحلة الانتقالية ،قابلة للتعديل لأنه خــ.ـاضع للتفاهمات الدولية وتتم مناقشة عدد من الشخصيات حول ذلك.

وأضاف“حول ترشحي لرئاسة الجمهورية العربية السورية وكما أعلنت منذ أشهر بأنني سأكون مرشح رئاسي مستقل وبصفتي العلمية عالم رياضيات سوري بعيداً عن أي حزب أو تيار أو تكتل سياسي وهذا الأمر سيكون بعد الحكومة الانتقالية ولن أشارك في أي انتخابات يكون رأس النظام المجـ.ـرم أو أحد أركانه جزءاً منها”.

وتابع أبو الورد: “بالنسبة للشأن الدولي سيكون بشكل ترحيب بهذه الخطوة كوني عالم رياضيات سوري مستقل ولن أخوض الانتخابات الرئاسية إلا بضمانات دولية وتحت إشراف الأمم المتحدة.

وختم العالم السوري منشوره بالقول: “أتمنى من الجميع الالتفاف حول مشروعنا الوطني لأن سوريا لكل السوريين الذين يعملون من أجل بنائها ويساهمون في رفعتها على اختلاف شرائحهم ومكوناتهم”.

المصدر: بلادي نيوز

Advertisements