اسـ.ــ.ـرائيل تنشر التفاصيل وتحـ.ـذير إسرائيلي شـ.ــ.ـديد اللهجة للأسد

Screenshot 4

أعلن الجيش الإسرائيلي إحباط محاولة لزرع عبـ.ـوات ناسـ.ـفة قرب هضبة “الجولان” السورية المحـ.ـتلة، وقـ.ـتل وجـ.ـرح جميع عناصر المجموعة التي حاولت تنـ.ـفيذ هذه العملية.

وذكر الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” في بيان نشره على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن قوات “جيش الدفاع” أحبطت محاولة لزرع عبوات ناسـ.ـفة على الحدود مع سوريا.

وأضاف “أدرعي”: أن قوة خاصة نفَّذت كـ.ـميناً في منطقة جنوب الجولان بالقرب من موقع عسكري إسرائيلي بـ”خلية تخريبية” أثناء محاولتها زرع عبوات ناسـ.ـفة قرب السياج الحدودي.

وحمَّل البيان النظام السوري المسؤولية عن كل عمل ينطلق من أراضيه، مضيفاً أن قوات القيادة الشمالية ستبقى في حالة تأهب عالية لمـ.ـواجهة جميع السيناريوهات، وأن “جيش الدفاع” لن يسمح بالمساس “بسيادة” إسرائيل.

وأشار إلى أنه ‏حتى الآن لم يتم تحديد هوية أفراد الخلية وعلاقتها التنـ.ـظيمية بشكل مؤكد، لوجود عدة مجموعات تعمل في المنطقة وبعضها مرتبط بإيران، كما أنه لم يستبعد أن تكون هذه المحاولة مرتبطة بتهـ.ـديدات “حزب الله” الأخيرة.

وأكد أنه بعد تمشيط المنطقة تم العثور على أسـ.ـلحة وحقـ.ـيبة بداخلها عدة عبوات ناسـ.ـفة جاهزة للتفعيل على بعد 25 متراً من السياج الحدودي داخل الأراضي المحـ.ـتلة.

ونشر “أدرعي” شريطاً مسجلاً على صفحته بموقع “فيسبوك” قال إنه يظهر لحظة رصد وقـ.ـتل أفراد الخلية التي حاولت زرع العبوات الناسـ.ـفة.

يُذكر أنه قبل أيام شهدت الحدود اللبنانية الإسـ.ـرائيلية توترات عسكرية، على خلفية توعد “حزب الله” بالرد على مقتـ.ـل أحد عناصره جرَّاء القـ.ـصف الإسرائيلي على مطار دمشق، وقد أكدت “تل أبيب” أن قواتها فتحت النـ.ـار على مجموعة من الميليـ.ـشيا أثناء محاولتها التسلل باتجاه مزارع شبعا؛ الأمر الذي نفته الأخيرة.

وتابع: إن القوة قامت إلى جانب طائرة عسكرية بفتح نيـ.ـرانها نحو الخلية المكونة من 4 أشخاص وأصـ.ـابتهم بشكل مباشر، مشيراً إلى أنه لم تقع أيّ إصـ.ـابات أو خـ.ـسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي.

Advertisements