إدخال مدير أكبر مشافي أسد إلى العناية المشددة بسبب كورونا (صورة)

2020 03 19t122250z 181597699 rc20nf9cygoy rtrmadp 3 health coronavirus syria 6ugxk1qlrculn268yfca65fg5z1fozuo716ay7rlo0j 1

أفادت صفحات ومواقع إخبارية موالية بإدخال مدير مشفى أسد الجامعي بدمشق، الطبيب “حسين محمد” إلى قسم العناية المشددة في المشفى ذاته، بسبب فيروس كورونا.

وذكر موقع صاحبة الجلالة الموالي، أن إدخال الطبيب “محمد” إلى قسم العناية المشددة جاء نتيجة تدهور حالته الصحية، جراء إصـ.ـابته السابقة بفيروس كورونا.

وبدوره أعلن أحمد الغزالي مدير مشفى أزرع التابع لنظام أسد بدرعا إصـ.ـابته بفيروس كورونا.

وطالب الغزالي المنحدر من بلدة قرفا كل من خالطه أو خضع لعلاج عنده بضرورة تطبيق الحجر الصحي على نفسه أو مراجعة أقرب نقطة صحية على الفور لإجراء فحص كورونا، حسبما نقلت صفحة نبأ المتخصصة بنقل أخبار درعا في فيسبوك.

كورنا يغزو أطباء دمشق

وفي وقت سابق اليوم، نشرت “نقابة أطباء دمشق” التابعة لنظام أسد على صفحتها في موقع “فيسبوك” أسماء وصور 7 أطباء قالت إنهم تـ.ـوفوا جميعا بعد إصـ.ـابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت “النقابة” إلى أن الأطباء هم: “محمود سبسوب، عزمي فريد، قاسم محمد عمار، إبراهيم حبي، هيام شهاب، فارس العكل، وإبراهيم الزعبي”.

انتشار كبير
وتشهد المناطق الخاضعة لسـ.ـيطرة ميليـ.ـشيا أسد انتشارا كبيرا لوباء كورونا الذي تسبب بوفـ.ـاة عدد كبير من الأشخاص، إلا أن النظام مازال يحاول التعـ.ـتيم على الأعداد الحقيقية للوفـ.ـيات والإصـ.ـابات.

يشار إلى أن مكتب “دفـ.ـن المـ.ـوتى” في دمشق أصدر خلال 10أيام، أكثر من 1200 شهادة لأشخاص توفـ.ـوا إثر إصـ.ـابتهم بفيروس كورونا، وآخرين قيل إنهم قـ.ـضوا نتيجة إصـ.ـابتهم بجلطات أو سكتات قلبية، بحسب موقع “صوت العاصمة”.

ونقل الموقع عن مصدر خاص أنه لم يشهد، خلال سنين عمله في المكتب، ارتفاعاً بحالات الوفـ.ـيات كما يجري الآن، حتى خلال الفترة التي كانت تتساقط فيها القـ.ـذائف على أحياء العاصمة.

وحول أعداد الوفـ.ـيات التي كان يستقبلها المركز قبل جائحة كورونا، قال المصدر إنه عادة ما تتراوح ما بين 20 – 30 وفاة يومياً، ويزداد العدد صيفاً، لكن في الفترة الحالية بات العدد يتجاوز الـ 80 ، “وهو ما يشعرنا بالضغط الكبير والخطر، وأن الأمور ليست كما يجب”.

وبحسب المصدر، فقد استقبل المكتب الكثير من الاتصالات من قبل مسؤولين للاستفسار عن مصداقية ما يُنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، حتى إن بعضهم “طلبوا أن نعمل على تخفيض العدد إعلامياً”، حتى لا يشكل ذلك حالة من الهـ.ـلع لدى الناس، خاصة في الفترة الحالية.

ووفقاً لأرقام وزارة صحة أسد، فإن عدد الإصـ.ـابات بفيروس كورونا في مناطق ميليـ.ـشيا أسد بلغت 847، فيما الوفيات 46 حتى يوم الإثنين الموافق لـ 3 آب 2020.

pa 1596550105

Advertisements