رسالة من بشار الأسد إلى الرئيس اللبناني

arab turkey.com 585643 6j1r0a6fguv2nwr11516ur51hv61j8pbschg8gl6ehf

وجه رئيس النظام السوري بشار الأسد، برقية تعزية للرئيس اللبناني ميشال عون، عبر فيها عن عزائه ومواساته وتضامنه مع الشعب اللبناني بعد حـ.ـادثـ.ـة انفـ.ـجار مرفأ بيروت على حد قوله.

ونشرت صفحة ما تعرف بـ (رئاسة الجمهورية العربية السورية) على “فيسبوك” بيانا جاء فيه: “آلمنا كثيرا الحـ.ـدث الجلل الذي وقع في مرفأ بيروت وخلف عدداً كبيرا من الضـ.ـحـ.ـايا والجـ.ـرحى” بحسب ادعاء البيان.

وادعى البيان على لسان الشعب السوري: “باسمي وباسم الشعب العربي السوري نتقدم منكم ومن الشعب اللبناني بخالص العزاء والمواساة، سائلا الله عز وجل الرحمة للضـ.ـحـ.ـايا والشـ.ـفـ.ـاء العـ.ـاجـ.ـل لجميع المـ.ـصـ.ـابين”.

وادعى بيان النظام السوري وقوف النظام إلى “جانب لبنان الشقيق وتضامننا مع شعبه المقاوم، وكلنا ثقة بأنكم قادرون على تجاوز آثار هذا الحادث المأساوي، وإعادة بناء ما نتج عنه من أضرار في أسرع وقت ممكن”.

هذا وكشف فيديو من ردهات مستشفى في بيروت مشاهد مروعة لعشرات الجـ.ـرحى الذين أصيبوا في انفـ.ـجـ.ـار العاصمة اللبنانية بيروت الضخم أمس الثلاثاء.

وتـ.ـوفـ.ـي أمين عام حزب الكتائب نزار نجاريان متـ.ـأثـ.ـراً بإصـ.ـابته في الانفـ.ـجـ.ـار الضـ.ـخم الذي ضـ.ـرب بيروت اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر أمني لبناني وآخر طبي لرويترز إن 10 جـ.ـثـ.ـث على الأقل نُقلت إلى المسـ.ـتشـ.ـفيات في أعقاب انفـ.ـجـ.ـار ضخم وقع بمنطقة ميناء بيروت.

Advertisements