رسالة مؤثرة من الفنان باسل خياط بعد منعه من حضور عزاء والده في دمشق (فيديو)

1470681971 6w6lkraizd9ymwjsz6c31crqjqd7wsp2zthnlq77kr7

منعت استخبارت النظام السوري الفنان باسل خياط، من حضور عزاء والده في دمشق، بعد تهديده بالاعـ.ـتقال على خلفية مواقفه السياسية المؤيدة للثورة السورية.

ونشر الفنان السوري رسالة مصورة من إمارة دبي، يظهر خلالها في حالة إنسانية سيئة وهو يجهش فيها بالبكاء، في أول ظهور له منذ وفاة والده سمير خياط.

واستفتح “خياط” رسالته بتلاوة آيات من القرآن الكريم باكيًا، ليقدم بعدها اعتذاره لجميع المحبين عن عدم فتح مجلس عزاء لوالده، مبررًا ذلك بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها العالم على وقع فيروس كورونا (كوفيد- 19).

وناشد “خياط” جميع المحبين والمتابعين له بالدعاء لوالده والترحم عليه وقراءة القرآن له، طالبًا التماس العذر له على خلفية ظهوره الأخير في حالته السيئة.

من جانبها، أكدت مصادر محلية لـ “شبكة الدرر الشامية” على أن الفنان باسل خياط، لم يتمكن من حضور مراسم دفن والده في دمشق كونه مطلوب لفرع المخابرات الجوية بحسب وثيقة سرية مسربة.

وكانت نقابة الفنانين السوريين الموالية قد أصدرت في وقت سابق قرارًا يقضي بفصل باسل خياط، ووضعه على قائمة الفنانين المطلوبين، بالرغم أنه لم يظهر موقف صريح في دعم الثورة السورية.

يذكر أن صحيفة إماراتية، نشرت مطلع العام 2012، تصريحات للفنان السوري باسل خياط، تقول أنه لن يعود إلى الدراما السورية قبل رحيل بشار الأسد، الأمر الذي نفاه الأخير في وقت لاحق، مشيرًا إلى أنها سببت له أذىً كبيرًا على الصعيد الفني.^

Advertisements