معارضة تركية تستنكر إحتفاء الإعلام التركي بالشاب السوري “حسن” وهذا ما علقت به ..

IMG 20200803 142008 763

علقت المعارِضة التركية “إيلاي أكسوي” المعروفة بتوجهها العنـ ـ صري ضد وجود اللاجئين السوريين على الأراضي التركية في تغريدةٍ لها نشرتها على حسابها الرسمي في تويتر على احتفاء الإعلام التركي بالشاب السوري “حسن” .

و نقلاً عن التغريدة ، فإن “أرصوي” استنكرت هذا الإحتفاء من قبل الإعلام التركي للشاب السوري “حسن الحسن” بعد أن انتشر فيديو له في كافة وسائل الإعلام التركية وهو يطفئ النـ ـ ار بيديه .

قائلةً : أنا أدين قناة “TRT HABER” لدعايتها “بالإندامج أو التكامل السوري ” بضرائبنا !

والجدير بالذكر بأن “إيلاي ارصوي” نشرت تغريدة عنصرية مشابهة عند حصول طالبة سورية خريجة صيدلة بمرتبة “الشرف” على وظيفة في مدينة باشاك شهير بعد 15 يوماً فقط وأبدت انزعاجها ، حقاً ما شاء الله !!

وفي سياقٍ متصل ، احتفى الإعلام التركي بالشاب السوري “حسن الحسن” بعد إخماده الحـ ـ ريق بيديه وانخراطه في منطقة الحـ ـ ريق لمساعدة رجال الإطفاء دون تردد في ولاية إزمير .

وقالت وكالة “الأناضول” التركية ، إن الشاب “حسن” ينحدر من مدينة الحسكة ويبلغ من العمر 32 عاماً ويعمل داخل حديقة في منطقة “مندريس” .

وبحسب ما ذكرته المصادر فإن الشاب “حسن” قام بدعم الفرق الإقليمية للغابات محاولاً السيطرة على الحـ ـ ريق من خلال حمل التراب بكفيه وإخماده .

ونقلت المصادر أقوال الشاب “حسن” بأنه يحب تركيا وسيبذل قصارى جهده في أي حـ ـ ادثة تستدعي تدخله حتى ولو كانت نتيجتها المـ ـوت .

٢٠٢٠٠٨٠٣ ١٤٢٩٥٠

تركيا بالعربي

Advertisements