كتب غزوان قرنفل: لم يعد ممكناً تقبل الهجـ .ـمات العنـ .ـصرية كـ (سلوك فكري)

غزوان قرنفل

نشر رئيس تجمع الإعلاميين السوريين في تركيا الأستاذ (غزوان قرنفل) على صفحته الشخصية في فيسبوك، منشوراً عبّر فيه عن المنعطف الخـ .ـطير الذي بلغته الجـ .ـرائم العنـ .ـصرية بحق السوريين في دول اللجوء وخاصة تركيا.

وجاء في منشور (قرنفل) الذي نشره على صفحته الشخصية في فيسبوك: “لم يعد ممكناً تقبل فكرة أن الهجـ .ـمات العنـ .ـصرية التي طالت بعض الشبان السوريين في بعض المدن او البلدات التركية مجرد سلوك فردي”.. المسألة بتقديري دخلت في نطاق عمل اجـ .ـرامي منظم يستثمر كوامن عنـ .ـصرية صرفة عززها خطاب سياسي شعبوي غبي من بعض القوى المعارضة وهو مايحمل المسألة خطورة مضاعفة بكونه سلوكا يهـ .ـدد الاستقرار المجتمعي مايوجب على السلطات التعاطي معه بجدية أكبر وحزم أكثر”.

وأضاف: “تركيا تعتبر من الدول الملجئة وفيها لاجئين من الصين والبلقان وأفغانستان واليمن ومصر وليبيا والعراق وسوريا وفيها مقيمين من تونس والمغرب وروسيا واوكرانيا لكننا لم نسمع أو نقرأ أو نشاهد إلا اعـ .ـتداءات عنـ .ـصرية بحق بعض السوريين”.

وتابع: “لقد آن الأوان لتعاطي مختلف مع هذه القضية يبدأ بتجـ .ـريم ومحاسبة الساسة ممن يتناولون هذا الملف بخطاب تحريضـ .ـي لمجرد تحقيق مآرب سياسية ولاينتهي الا بالقبـ .ـض على الفاعلين وتشديد العـ .ـقاب بحقهم”.

Advertisements