خلال أسبوعين.. 22 قتـ.ــ.ـيلاً ضـ.ــ.ـحايا الجـ.ــ.ـرائم في مناطق ميليشـ.ــ.ـيات أسد

wo24 SEP UN Syria Assad 1 6r0h4cm5snj6dqm9lm1ggl3lu1k5hfe16s7yqgm7g7n

قالت وسائل إعلام موالية لنظام أسد، إن 22 قتـ.ـيلاً سقطوا خلال الأسبوعين الماضيين فقط كضـ.ـحايا جـ.ـرائم قتـ.ـل ضمن المناطق التي تسـ.ـيطر عليها الميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن “المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي” في مناطق ميليـ.ـشيات أسد، زاهر حجو، تأكيده أنه تم تسجل 22 ضـ.ـحية قـ.ـتلوا جـ.ـراء جـ.ـرائم قـ.ـتل حدثت في الإسبوعين الماضيين في عدد من المحافظات.

وأشار مسؤول أسد إلى أن 11 ضحـ.ـية في درعا وحدها، وهي أعلى نسبة بين المحافظات، تليها حلب بـ3 ضـ.ـحايا وفي حمص ضحـ.ـيتان وذات العدد في حماة وطرطوس.

ولفت حجو إلى أنه تم تسجيل قـ.ـتل ضحـ.ـية واحدة فقط في دمشق وكذلك الحال في السويداء بينما لم تسجل جـ.ـرائم في ريف دمشق واللاذقية والقنيطرة، على حد زعمه، دون أن يأتي على ذكر جـ.ـرائم عناصر الميلـ.ـيشيات الطـ.ـائفية.

ويبدو أن نظام أسد تعمد عدم ذكر إحصائية شهرية مكتفياً بأخرى نصف شهرية، للتهـ.ـرب من جـ.ـرائم عناصر ميليـ.ـشياته حيث كشـ.ـفت وثيقة مـ.ـسربة تداولتها صفحات إخبارية موالية معلومات جديدة وخـ.ـطيرة عن جـ.ـريمة بيت سحـ.ـم بريف دمشق، والتي ذهب ضحيـ.ـتها أم وثلاثة أطفال، بينما نجا رب العـ.ـائلة بأعجوبة، وذلك قبل حوالي شهر.

وبينت الوثيقة التي تضمنت نص الحـ.ـكم القـ.ـضائي على مرتكـ.ـبي الجـ.ـريمة، بأن كليهما متـ.ـطوعان في ميليـ.ـشيا أسد الطـ.ـائفية، وليس واحدا منهم فقط، كما روجت وسائل إعلام أسد عند الكـ.ـشف عن الجـ.ـريمة.

كما كشفت الوثيقة أيضا أن المجـ.ـرم الرئيس محمد عمر مصطفى رقيب متطوع في إدارة المخابرات العامة التابعة للميليـ.ـشيا، وأنه لم يغتـ.ـصب الأم فقط، بل اغتـ.ـصب الطفلة ذات التسع سنوات قبل قـ.ـتلها أيضاً.

المصدر : اورينت

Advertisements