بعد الحسكة.. كورونا يتسلل إلى مدينتين سوريتين

1596146948 6w50eqrcg30cghlj665r1lr4rge61boqrlasnnb0lhv

أفادت شبكات إخبارية محلية، بتسجيل عدد من الإصـ.ـابات بفيروس كورونا في مدينة الرقة الخـ.ـاضعة لسـ.ـيطرة ميليـ.ـشيا قسد، وذلك بعد تسجيل عدة إصـ.ـابات قبل بضـ.ـعة أيام في محافظة الحسكة والقامشلي.

وذكرت حملة “الرقة تـ.ـذبـ.ـح بصـ.ـمت” أنه تم تسجيل 3 إصـ.ـابات بفيروس كورونا في محافظة الرقة، مشـ.ـيرةً إلى أن الحـ.ـالات تخـ.ـضع الآن للحـ.ـجر الصحي، بحسب ماصرحت به ميلشـ.ـيا قسد، دون ذكر تفاصيل حول سبب الإصـ.ـابة سواء كانوا وافدين إلى المدينة أو مخـ.ـالطين لمصـ.ـابين في مناطق أخرى.

وقال، جوان مصطفى، الرئيس المشترك لـ”هيئة الصحة” في قسد، أنه تم اكتشاف 17 حالة إصـ.ـابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق الخـ.ـاضعة لقسد، مشيراً إلى أن الحالات تتوزع: 11حالة في ما أسماه “إقليم الجزيرة”. 3 حالات منها في الرقة و3 حالات في دير الزور، وأن الحالات جميعها تخضع للحجر الصحي والمراقبة الطبية.

ويأتي تسجيل الإصـ.ـابات في الرقة ودير الزور بعد أسبوع من تأكيد “هيئة الصحة” التابعة لميليـ.ـشيا قسد، تسجيل 4 حالات إصـ.ـابة بفيروس كورونا. 3 منها في مدينة القامشلي وواحدة في الحسكة.

يشار إلى أن قسد أعلنت أكثر من مرة عن إغلاق المعابر الخاضعة لسيـ.ـطرتها مع مناطق ميليـ.ـشيات أسد، بينما لم تعلن عن إيقاف الرحلات الجوية من مطار القامشلي ومناطق سيـ.ـطرة نظام أسد، ما يرجح انتـ.ـقال الفيروس عبر التنـ.ـقل بين مطارات أسد ومطار القامشلي.

المصدر : اورينت

Advertisements