تخطى إلى المحتوى

بالفيديو.. وليد المعلم يحـ.ــ.ـذف أوروبا من الخريطة!!

arab turkey.com 585237

جدد وزير خارجية نظام الأسد “وليد المعلم” مسـ.ـحه أوروبا من الخريطة، معتبرا أن عملية انتخـ.ـابات مجلس “الشعب” دليل جديد على صمـ.ـود “سوريا” وانتصارها.

وقال في تصريحات إعلامية بعد مشاركته انتخابات ما يسمى “مجلس الشعب”، أمس الأحد، إن “إجراء الانتخابات انتصار ويوم وطني”، مضيفا أن هذا “الاستحقاق الدستوري يؤكد أن سوريا مصممة على ممارسة سيادتها الوطنية ورفـ.ـض أي تدخل خارجي في شؤونها، كما يؤكد على أن “مسيرة الديمقـ.ـراطية بخير”.

وردا على سؤال عن محـ.ـو أوروبا عن الخارطة قال: “ليش عم تذكرني نرجع أوروبا على الخريطة؟ سوريا على الخريطة لكن أوروبا لسه ما رجعت” وأضاف: “الغرب عموما سيعاني من أزمـ.ـاته كمجتمع رأسمالي، وسيواجه عـ.ـقبات إعادة ضخ عجلة الاقتصاد”.

وشدد على أن “الغرب عموما سيعاني من أزمـ.ـاته كمجتمع رأسمالي، وسيـ.ـواجه عقبات إعادة ضخ عجلة الاقتصاد”.

وأمس تسلم وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في نظام الأسد، صباح اليوم الثلاثاء، نسخة عن أوراق اعتماد سفير أبخازيا الجديد لدى سوريا التي لا يعترف أحد بوجودها كدولة.

وقالت وزارة الخارجية التابعة للأسد على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، “استقبل السيد وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغـ.ـتربين صباح اليوم السيد خوتابا باغرات راشوفيتش، وتسلّم منه نسخة عن أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية أبخازيا لدى الجمهورية العربية السورية.

وتابعت “دار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات، لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين”.

وأبخازيا هي أراض جورجية لا يعترف بكونها جمهورية مستقلة سوى روسيا ونيكاراغوا وفنزويلا وناورو و “سوريا الأسد” ويبلغ عدد سكان أبخازيا حوالي 245 ألف نسمة.

Advertisements