تخطى إلى المحتوى

ألعـ ـ ن جميع الجـ ـ رائم ضد النساء … أول بيان من الرئيس”أردوغان”بخصوص مقـ ـ تل الشابة “بينار”

alalam 636302158036681806 25f 4x3

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” ببيانٍ رسمي له حول ارتفاع عدد ضـ ـ حايا العـ ـ نف ضد النساء يوماً بعد يوم معلقاً على حـ ـ ادثة مقـ ـ تل الطالبة الجامعية “بينار غول تيكين” على يد صديقها ، قائلاً : أنا ألـ ـ عن جميع الج ـ ـرائم ضد النساء ، هذه الجـ ـ رائم ليس لها مكان أو عذر أو تبرير في حضارتنا تحت أي ظرف من الظروف ، سنقف معاً كأمة ونحـ ـ ارب هؤلاء القـ ـتلة .

و نقلاً عن صحيفة “هبرلار” التركية في بيانٍ لها ، بأن الرئيس “أردوغان شارك سلسلة تغريدات معبراً فيها عن غضبه عقب نشر حـ ـ ادثة مقـ ـ تل الطالبة “بينار” علي يد صديقها إثر خـ ـ لاف بينهما بطريقة وحـ ـ شية .

مصرحاً بأنه سيتابع قضية مقـ ـ تلها بنفسه وستكون الجـ ـ رائم والعـ ـ نف ضد النساء محملة بأشـ ـ د العقـ ـ وبات أكثر من ذي قبل .

وختم قوله : “بينار” أتمنى الرحمة والصبر لأسرتك وأصدقائك .

وفيي سياقٍ متصل ، قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية اعتـ .ـقلت قـ .ـاتل الشابة والطالبة الجامعية “بينار غولتكين” في ولاية موغلا شمال تركيا، وذلك بعد مراجعة تسجيلات الكاميرا.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية ، فإنه “تم العثور على جـ .ـثة (Pınar Gültekin) في منطقة الغابات في منطقة (مانتاشا/Menteşe) في (موغلا/Muğla)، وقد تم القـ .ـبض على المشـ .ـتبه به في القـ .ـتل (جمال متين أوجي)”.

وأضافت: “تم توصيف الجـ .ـريمة التي حصلت بأنها جـ .ـريمة “قـ .ـتل بمشاعر العـ .ـذاب”، وقد اعترف القـ .ـاتل بجـ .ـريمته بعد أن تمت مراجعة تسجيلات الكاميرا، حيث قال إنه كان يريد أن يكونا معاً مرة أخرى وعندما رفضت قام بضـ .ـرب الفتاة وقـ .ـتلها”.

وذكرت: “نتيجة البحث ، تم تحديد أن جـ .ـثة الشابة دفـ .ـنت في الأرض ضمن برميل، حيث تم نقل القـ .ـاتل إلى المحكمة ضمن إجراءات أمنية مكثفة اتخذتها قوات الدرك وفرق الشرطة”.

تركيا بالعرب

Advertisements