تخطى إلى المحتوى

مع قرب ساعة الصفر.. إجراء عسكري “تركي – قطري – ليبي”

349067

عقد وزيري دفاع تركيا خلوصي أكار، وقطر خالد العطية، مع وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا؛ اجتماعًا مشتركًا مع قرب ساعة الصفر لمعركة “سرت” الحاسمة في ليبيا.

وقالت وزارة الدفاع القطرية في بيان لها: إنه جرى خلال الاجتماع “مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحة الليبية”.

وأضاف بيان وزارة الدفاع القطرية: أن “العطية أجرى لقاءً منفصلًا مع وزير الداخلية الليبي تناولا فيه آخر المستجدات على الساحة الليبية”.

كما أجرى “العطية” لقاء آخرًا، مع وزير الدفاع التركي ناقشا فيه “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، والتعاون الدفاعي والأمني بين البلدين”.

وفي السياق، ذكرت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، أن “فتحي باشاغا”، اجتمع الاثنين، بمقر وزارة الدفاع التركية بالعاصمة أنقرة مع “العطية”، بحضور وكيل وزارة الدفاع الليبية “صلاح النمروش”.

وبحث الجانبان خلال هذا الاجتماع “عدة قضايا إقليمية ودولية تهم الشأن الليبي والقطري، تعبيرًا عن عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين”.

وتصاعد الصراع الليبي مؤخرًا، عقب تحقيق قوات حكومة الوفاق المزيد من التقدم وطرد قوات “حفتر” من كامل الغرب الليبي وإفساد خططه في السيكطرة على طرابلس، وذلك بعدما تلقت دعما تركيا.

جدير بالذكر أن تركيا تدعم بشكل صريح وقطر ضمنيًا حكومة الوفاق الوطني، فيما تدعم مصر والإمارات وفرنسا وروسيا قوات “خليفة حفتر”.

Advertisements