تخطى إلى المحتوى

قصص مـ.ــ.ـؤلمة.. نظام أسد يحظر “جديدة الفضل” والجـ.ــ.ـوع يفـ.ــ.ـتك بهم أكثر من “الكورونا”

107877802 2688226764784143 590078299251241680 n

ترك نظام أسد أهالي جديدة الفضل فريسة للجوع يفـ.ـتك بهم، بعدما فرض عليهم حظراً صحيا منذ 21 حزيران الماضي بحجة الخـ.ـوف من انتشار عدوى فيروس كورونا عقب اكتشاف عدد من حـ.ـالات الإصـ.ـابة فيها.

1594487025

وبحسب صفحات ومواقع إخبارية موالية، فإن أهالي تجمع جديدة الفضل بريف دمشق، عاشوا ومايزالوان قصصا مؤلمة من الجـ.ـوع، عقب “الحظر” أقسى من الإصـ.ـابة بفيروس كورونا نفسه.

ومن القصص التي نقلها موقع سناك سوري، أن رجلا عرض دوره بتبديل أسطوانة الغاز للبيع ليشتري طعاما لأسرته، وأن طفلا مهجرا من إحدى المحافظات شوهد يطرق الأبواب ليطلب طعاما لأهله، كما شوهد شاب يعرض مروحته الكهربائية للبيع في هذا الصيف الحار ليشـ.ـتري طعاماً له ولأسرته.

ووفق الموقع، فإن الحجر الصحي فرض على أهالي التجمع واقعاً معيـ.ـشياً صـ.ـعباً، كون الغالبية من الطبقة الفقيرة التي تعمل باليومية ومهن البناء وإصلاح السيارات وغيرها من المهن التي أدى الحجر الصحي إلى توقفها.

400 سلة غذائية!
ورغم كل هذه المأسـ.ـاة فإن نظام أسد لم يقدم سوى 400 سلة غذائية خلال فترة الحجر المستمرة حتى الآن، وهي بحسب الموقع الموالي لاتكفي لربع سكان التجمع.

ونقلا عن عدد من أبناء التجمع أشارت الصفحات الموالية إلى أن هناك قصصا أقسى وأفظع وأشد قسوة من بيع مروحة أو دور غاز، لكن عزة النفس عند أبناء التجمع جعلت الكثيرين لايفـ.ـصحون عن معـ.ـاناتهم.

ورغم الأرقام القليلة التي يفصح عنها نظام أسد، فقد رجح أطباء وناشطون سوريون أن النظام فقد السـ.ـيطرة ولم يعد قادرا على إخفاء حجم الكـ.ـارثة الكبيرة أكثر من ذلك، والتي تدل عليها الإجراءات الصارمة التي اتخذتها وزارة صحته، من عزل جديدة الفضل وإغلاق الأسواق في جديدة عرطوز بريف دمشق الغربي ، وإغلاق مساجد ودوائر حكومية بدمشق خلال الأيام الماضية.

وتشير المعلومات إلى أن نظام أسد مقبل على فرض حظر صحي من جديد على معظم المناطق التي يسيطر عليها، ليضع الناس بين خيارين إما الكورونا أو الجوع، كما تعترف وسائل إعلام موالية، كموقع سناك سوري وموقع صحيفة الوطن أون لاين، وغيرهما.

وبينما يعيش السوريون هذه المعاناة المزدوجة، (الجوع وكورونا) يصر نظام أسد إلى إمداد ميليـ.ـشياته وعقد الصفـ.ـقات بالمليارات لمواصلة حـ.ـربه ضـ.ـد السوريين في المناطق الخارجة عن سيـ.ـطرته ويرفـ.ـض الرضوخ لقرارات مجلس الأمن الخاصة بحل المسألة السورية عبر القنوات الدبلوماسية الأميية وخاصة القرار 2254، الذي وافقت عليه جميع الدول بما فيها روسيا الدولة الحلفية لنظام أسد وميليشـ.ـياته والمشتركة معه في قـ.ـتل السوريين.

وحتى الآن لم تعترف وزارة الصحة لدى نظام أسد، إلا بتسجيل 394 إصـ.ـابة و16 وفاة، مع العلم أنها أعلنت عن كل الإجراءت المشار إليها في جسم التقرير!.

المصدر : اورينت

Advertisements