تخطى إلى المحتوى

شبكة محلية: سوري أطعم عناصر الميليـ.ــ.ـشيات الإيرانية لحم حمير لأشهر عدة شرق ديرالزور

1594423526

كشفت شبكة سورية محلية تفاصيل إطعام سوري عناصر الميليشـ.ـيات الإيرانية في منطقة البوكمال شرق دير الزور لحم حمير على مدى الأشهر الماضية، وذلك بعد ان وضعت هذه الميليشـ.ـيات يدها على المطعم، إثر استـ.ـيلائها على المنطقة.

وأوردت شبكة “فرات بوست” معلومات تفيد بإطعام عناصر الميليـ.ـشيات من لحوم الحمير، عقب تداول النبأ من قبل ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، لا سيما بعد اكتشاف ذبـ.ـح حمير في حي الكتـ.ـف بالبوكمال من قبل أحد تجار اللحم المتعامل مع محل للحوم يزود الميليـ.ـشيات بالطعام.

وفي التفاصيل، أوضحت الشبكة، أن التاجر المذكور يعتبر من الموردين الأساسيين للحم لأحد المطاعم في حي الهجانة بالبوكمال (بالقرب من المربع الأمني في شارع المعري) الذي استولت عليه الميليـ.ـشيات في وقت سابق.

وتعود ملكية المطعم لشخص يتواجد خارج البوكمال، وكان مطعمه يسمى سابقاً بـ”المطعم الملكي”، حيث وضعت فيه ميليـ.ـشيات طهران عقب الاسـ.ـتيلاء عليه بعض الطباخين الذين يعدون الطعام بشكل يومي ويرسلونه إلى نقاط تواجد عناصر الميليـ.ـشيات في أحياء البوكمال والبادية.

وتضيف المعلومات، بأن المسؤول عن شراء اللحم من التاجر، زعم بأنه يشتريها وهي مـ.ـذبوحة، دون علمه بمصدر هذا اللحم ونوعه، إلا أن مصدراً مقرباً من التاجر (معتقل حالياً) نقل إقراره ببيع لحم الحمير، ولكن ذكر أنه كان يظن بأنه غير محرمة في إيران، وأنه لم يقم ببيعها بشكل دائم للمطعم الذي يزود ميليشـ.ـيات إيران بالطعام، وذلك لعدم توفر الحمير في كل وقت، مع التنويه إلى أنه كان يبيعه بسعر لحم البقر.

المصدر : اورينت

Advertisements