تخطى إلى المحتوى

“عن طريق الخطأ” مصـ ـرع طفلة سورية على يد شرطي في اسطنبول والمحكمة تتخذ قراراً صـ ـادماً في حكمه..!

IMG 20200707 143340 980

لقيت الطفلة السورية “زليخة ” (6 أعوام) مصـ ـرعها على يد أحد رجال الشرطة في مدينة اسطنبول ، وقـ ـعت الحـ ـادثة في منطقة “أفجيلار” في شهر مايو / أيار من عام 2016 .

و نقلاً عن صحيفة “صباح” التركية في خبرٍ لها ، فإن حـ ـادث مقـ ـتل الطفلة كان عن طريق الخطأ ولم يكن متعمداً من قبل الشرطي ، حيث نشـ ـب شجـ ـار حـ ـاد بين أحد المواطنين والشرطي “أ” بعد أن تحـ ـرش الشرطي لفظياً بزوجته عند موقف الحافلات العام أثناء وجوده .

وأضافت : وصل شجـ ـار الشرطي والمواطن التركي إلى التـ ـشابك بالأيدي ليقوم الشرطي بإخراج مـ ـسدسه وإطـ ـلاق النـ ـار بشكلٍ عشوائي وسط الشارع ، مما تسبب في مقـ ـتل الطفلة “زليخة ” بعد اخـ ـتراق الرصـ ـاصة صدرها ، بالإضافة إلى إصـ ـابة أفراد عائلتها وطفلة تركية .

ولفتت الصحيفة إلى قرار المحكمة العليا في مدينة اسطنبول بعد مرور 4 سنوات على مقـ ـتل الطفلة ، مشيرةً إلى أن لجنة المحكمة التركية طالبت بتجـ ـريم الشرطي بتهم : “القـ ـتل العمد المحتمل _ الشروع بالقـ ـتل _ إصـ ـابة الأشخاص المتعمدة _ إطـ ـلاق النـ ـار وسط الشارع وزعـ ـزعة الأمن ” بما مجموعه السـ ـجن لمدة 61 عاماً .

لتقوم محكمة الجنايات العليا بإصدار حكمها الصادم على الشرطي والإقرار بسجنه لمدة 3 أعوام و4 أشهر فقط وذلك بتجريمه بتهمة وحيدة هي “الإهمال المتعمد المتسبب في القتل” .

تركيا بالعربي

Advertisements