تخطى إلى المحتوى

الجيش التركي ينشئ قاعدة عسكرية ضخمة في ادلب

5e3a726fd3806c26c0155e56

أنهى الجيش التركي، أعمال إنشاء قاعدة عسكرية ضخمة في منطقة إدلب شمالي سوريا، وذلك في إطار تعزيز تواجده العسكري في المنطقة.

وقال مصدر ميداني خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن “الجيش التركي استكمل إنشاء قاعدة عسكرية ضخمة على تل (الشيخ تمام) قرب بلدة بليون بجبل الزاوية جنوبي إدلب، بعد أن كان قد بدأ بإنشائها في 23 حزيران/يونيو الماضي”.

وأضاف المصدر أن “تل (الشيخ تمام) الاستراتيجي يُعد ثاني أعلى قمة في جبل الزاوية بعد تل النبي أيوب، حيث تم إنشاء قاعدة عسكرية تركية عليه أيضا في شهر أيار/مايو الماضي”.

وأوضح المصدر أن “الجيش التركي قام بتثبيت مـ.ـدافع ميدانية ثقيلة وراجـ.ـمات صـ.ـواريخ في القاعدة، بالإضافة لنشر عدد كبير من الآليات العسكرية الثـ.ـقيلة أيضاً”.

وأشار إلى أن “تل (الشيخ تمام) الاستراتيجي يرصد مناطق واسعة من جبل الزاوية، وخصوصاً المناطق التي سيـ.ـطر عليها النظام السوري مؤخراً مثل مدينتي معرة النعمان و كفرنبل الاستراتيجيتين”.

وتابع المصدر أن “-قاعدة تل (الشيخ تمام) تُعد أضخم قاعدة تركية في جبل الزاوية، وثالث أضـ.ـخم قاعدة في إدلب بعد قاعدتي مطار تفتناز والمسطومة”.

يُذكر أن الجـ.ـيش التركي أنشأ 9 نقاط عسكرية خلال حزيران/يونيو الماضي، ليصل عدد النقاط و القواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب إلى 65 نقطة.

وكانت تركيا قد دفعت بتـ.ـعزيزات عسكرية نوعية و ضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسـ.ـكرية في إدلب، بإدخال 35 رتل عسكري في شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو الماضيين، شملت دبـ.ـابات وعـ.ـربات مـ.ـدرعة ومـ.ـدافع ميدانية ثقـ.ـيلة ومنـ.ـظومات مضادة للطائرات من طراز “ATILGAN”، وذلك بعد أيام من نشر منظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

Advertisements