تخطى إلى المحتوى

هل سيكون هناك حظر تجول في عيد الأضحى؟

antakya köprü

نقلت مصادر إعلام تركية، تصريحات لوزير الصحة التركية (فخر الدين كوجا)، بخصوص الإجراءات التي سيتم اتخاذها في عيد الأضحى المقبل.

ونقلت قناة NTV TR التركية عن وزير الصحة (فخر الدين كوجا) قوله، إن “عيد الأضحى المبارك سيبدأ يوم الجمعة 31 يوليو/تموز، وينتهي يوم الاثنين 3 أغسطس/آب، ولكن ما هو متى عيد الأضحى؟ وهل سيتم حظر تجول في العيد؟ وما هي الشروط الأخيرة للأضحية؟

وأضاف: “لم يتم حتى الآن تقديم أي معلومات عن عدد أيام العطلة في عيد الأضحى، أما بالنسبة للبلاغ المتعلق بتنفيذ خدمات الضحايا لعام 2020، الذي نُشر في الجريدة الرسمية، فإنه ووفقاً للقرار فإن أماكن مبيعات الضحايا ستكون جاهزة في إسطنبول قبل 15 يوما من العطلة وشهر واحد قبل المقاطعات الأخرى، ولن يسمح بدخول الحيوان (الأضحية) قبل هذا التاريخ”.

وذكر: “السؤال الأبرز في كل الأسئلة.. هو هل سيكون هناك حظر تجول خلال عيد الأضحى على غرار عيد الفطر؟… والجواب هنا أنه لا شيء مطروح على جدول أعمال الحكومة واللجنة العلمية حتى اللحظة بهذا الخصوص”.

وتابع: “”أعتقد أن هناك فترة تزيد عن شهر لحين بلوغ العيد، ومسار الحالات في الأسابيع المقبلة سيكون حاسماً، لذا ليس من الصواب أن أقول أي شيء بوضوح لأنه ليس على جدول الأعمال في مجلس العلوم، ومن الصعب القول مسبقاً إنه قد تكون هناك قيود على عيد الأضحى، لكنني أعتقد أن الحد لن يكون كما هو الحال في شهر رمضان، سيكون هذا الأمر على جدول أعمال مجلس العلوم قريباً، ولكن يبقى القرار في النهاية لرئاستي الوزراء والجمهورية”.

Advertisements