تخطى إلى المحتوى

فراس طلاس يكشف خطة خبـ.ــ.ـيثة من نظام الأسد للالتفاف على القرارات الروسية في درعا

Firas Tlass 2352790k

كشف فراس طلاس، نجل وزير الدفاع السوري السابق، تفاصيل خطة خبـ.ـيثة من نظام الأسد للالتفاف على القرارات الروسية في محافظة درعا شمال البلاد، الخاصة بكبح القبـ.ـضة الأمنية.

وقال “طلاس” في تصريحات نقلها موقع “عربي21″، إن معلومات وصلته، تشير إلى إرسال النظام عناصر استخبارات إلى الجنوب السوري، بزي الشرطة المدنية، بعد طلب الروس سحب عناصر الأفرع الأمنية من المحافظة
وعن مدى معرفة الروس بالموضوع، قال “طلاس” ساخرًا :”لي أصدقاء وأخبروني بالقصة، وأنا خارج سوريا، فكيف بحميميم وتواجدها واختراقها للأمن السوري، إلا إذا كان ضباط حميميم طابخين القصة، والأوامر تسكيتة لأهلنا بالجنوب”.

من جانبه، أكد الباحث أحمد السعيد، لذات الموقع، أن الروس على معرفة تامة بخفايا ما يدور في الجنوب السوري، من استفزازات للأهالي من قِبل أجهزة النظام الأمنية.

وأضاف أن كل توتر في الجنوب السوري يصب في مصلحة روسيا، لأن زيادته ستؤدي إلى زيادة الولاء الشعبي لها، على اعتبارها الطرف الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه للحماية من تغول النظام والميليـ.ـشيات الإيرانية، مشددًا على أن أساليب النظام الأمنية لم تعد خافية على أحد من المراقبين للشأن السوري.

يذكر أن محافظة درعا، تشهد حالة من التوتر والغليان الشعبي، على خلفية عمليات الاغتيالات المتزايدة، والتي تستهدف عناصر سابقين من الفصائل الثورية، حيث يتهم الأهالي إيران وميليـ.ـشياتها بزعزعة أمن المنطقة.

Advertisements