تخطى إلى المحتوى

قرارات هامة للطلاب السوريين والأتراك .. الصحة التركية تنشر الإجراءات الواجب اتباعها داخل المدارس

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

قامت وزارة الصحة التركية بنشر دليل محدث لإدارة تفشي الفايروس في أماكن العمل العامة وخصصت في بيانها التدابير الواجب اتباعها في المدارس من قبل المدرسين والطلاب .

وبحسب البيان التي شاركته صحيفة “حرييت” ، فإن وزارة الصحة صرحت بأن المدارس ستكون أماكن محفوفة بالمخـ ـاطر وهناك واجبات ومسؤوليات هامة ستـ ـقع على عاتق المدرسين وأسر الطلاب ، حيث تم منع استقبال الزائرين داخل المدارس كتطبيقٍ أولي .

وأضافت : بأنه سيتم تعليق الملصقات الإعلامية التي توضح القواعد الواجب اتباعها بالنسبة للأطفال الصغار ، بالإضافة إلى وضع معقم على باب كل مدرسة وفيما يلي الإجراءات التالية :

1_ سيتم تعيين مدير للمدرسة مخصص لإدارة شؤون تفحص الطلاب للكشف عن فايروس كورونا .

2_ سيتم توفير ميزان حرارة تلامسي وأقنعة طبية وسائل معقم وكولونيا في كل صف تحوي 70 بالمئة من الكحول .

3_ سيتم التخطيط لمراعاة المسافة بشكلٍ صارم حيث سيتوفر مسافة 4 امتار بين كل شخص والآخر داخل المدارس ومن المخطط افتتاح مدارس جديدة لاستيعاب العددد .

4_ سيتوفر مسافة متر واحد على الأقل بين الطلاب داخل الصفوف المدرسية .

5_توقيع مذكرة إعلامية مخصصة للآباء عند افتتاح المدارس وتسليمها لهم والتي ستشمل الإجراءات الواجب اتباعها مع الطفل ، بالإضافة إلى توفير طبيب عاجل عند الاشتباه بإصـ ـابة أحد الطلاب .

6_ إلزامية ارتداء الأقنعة الطبية على الطلاب في جميع المراحل الدراسية والمعلمين حتى نهاية الدوام وتغيير القناع ثلاث مرات خلال الدوام .

7_ تزويد المدرسين الذين لهم اتصال وثيق بالطلاب بواقي للوجه بالإضافة إلى وضع القناع الطبي .

8_ يجب ضمان المعلمين بالانتباه إلى نظافة اليدين عند الطلاب .

9_ تنظيف وتعقيم الأسطح التي تم لمسها بشكل متكرر على مدار اليوم .

10_ تهوية الصفوف عن طريق فتح النوافذ ويفضل أن تكون التهوية على الهواء الطبيعي دائما ولكن في حال تم تشغييل مكيف الهواء فستزداد الإحتياطات وتكبر المسافة المتباعدة بين الطلاب .

تركيا بالعرب

Advertisements