تخطى إلى المحتوى

تفاصيل اجتماع لجنة سورية مع مديرة الهجرة في مرسين وقرارات هامة بشأن الجنسية

106985907 2598747390342157 8205128131936969517 o 6vs5obm9f0vyezjszb6e6gr36uym8mkuc2c9fjkub4j

قالت صفحات معنية بأمور اللاجئين السوريين في تركيا، إن اجتماعاً ضم كلاً من مدير (مديرية الهجرة في ولاية مرسين) مع ممثلين عن الجمعيات والمنظمات السورية، للحديث عن آخر التطورات بخصوص (الجنسية الاستثنائية) التي أعلنتها ولاية مرسين للسوريين قبل فترة.

وبحسب صفحة (مرسين بالعربي) في موقع فيسبوك، فإنه تم اللقاء بين ممثلي الجمعيات السورية، ورئيس دائرة الهجرة حاملين استفسارات و طلبات ذات طابع عام وقد تم التوصل إلى ما يلي:
١- استلام طلبات التقديم للجنسية مستمر لفترة غير محدودة،
٢- الطلبات المستلمة ستدرس و يكفي وجود عنوانك و رقم هاتفك ليتم التواصل معك لاحقاً إن تم قبول ملفك.
٣-استلام الطلب لا يعني الدخول في مرحلة التجنيس.
٤- تم استلام طلبات من بعض الأشخاص على أساس شهادات البكالوريا.
٥- سيتم إرسال الملفات لأنقرة بناء على الشرائح التي تطلبها إدارة الهجرة المركزية.
٦- الشريحة المطلوبة حاليا هي فقط شريحة الأطباء بمختلف تخصصاتها و الصيادلة و مهندسي المعلوماتية و مهندسي البحرية (قبطان).
٧- شريحة أصحاب الشركات الناشطة و التي يثبت لديهم أنها فعالة منذ ما لا يقل عن ٦ شهور.
٨- بالنسبة لأصحاب الإقامات السياحية الذين انتهت صلاحية إقامتهم و هم خارج تركيا و لم يتسن لهم العودة لتجديدها، صدرت تعليمات للسفارات و القنصليات بتسهيل و تسريع إجراءات حصولهم على فيزا ليتمكنوا من الحضور و تجديد إقاماتهم.
٩- كل من أرسل أوراقه إلى أنقرة بالبريد و ورده جواب بالرفض سوف يتم رفض استلام أوراقه من قبل إدارة الهجرة.
١٠- بالنسبة للذين تم توقيف (تجميد) ملفاتهم، لا تستطيع دائرة الهجرة أن تتدخل أو تعرف أي شيء عن مصير أوراقهم، لأنه خارج صلاحياتهم.
١١- يحق لأي شخص أن يتقدم بأوراقه الثبوتية لأجل التجنيس، لكن هذا لا يعني قبوله. و بالتالي ننصح الجميع أن لا يثقلوا على أنفسهم بالمصاريف و لا يقوموا بتصديق أي من الأوراق إلا بعد أن يتأكد ا و يتبلغوا أن طلبهم تم قبوله. حينئذ يراجعون و يتأكدون من الأوراق المطلوبة.
١٢- تقدم ممثلو الجمعيات بالشكر لإدارة الهجرة لتوسطها بقبول شخصين في مستشفيات الحكومة و تقديم جميع أنواع العلاج رغم أن الحالة حرجة و باهظة التكاليف و لا يتم قبولها عادة.
١٠- تكفل مدير إدارة الهجرة بدراسة أي حالة خاصة ترد لرؤساء الجمعيات و العمل الحثيث على المساعدة لتحقيقها

Advertisements