تخطى إلى المحتوى

السوريون يوجّهون تهنئة لتركيا

20171012144358reup 2017 10 12t144054z 3193047 rc1eff736990 rtrmadp 3 mideast crisis syria turkey.h

هنأت الهيئة السياسية في محافظة إدلب السورية، تركيا شعبا ورئيسا وحكومة، بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي قام بها تنظيم “غولن” الإرهابي في تركيا مساء 15 تموز/يوليو 2016.

وقال نائب رئيس الهيئة السياسية الدكتور مأمون سيد عيسى لـ”وكالة أنباء تركيا”، “نهنئ باسم الهيئة السياسية في محافظة إدلب الحكومة التركية والشعب التركي بمناسبة الذكرى الرابعة لانتصار الشعب التركي على المؤامرة الانقلابية، التي كانت تهدف إلى منع قيام تركيا الجديدة المتطورة، و التي تشارك في صنع القرارات الدولية وصياغة التوازنات في الساحة الدولية، والتي كانت تحاول إدخال تركيا في نفق مظلم لا يعرف أحد إلى أين كان سيصل بها”.

وأضاف “إننا نشكر الحكومة التركية على مواقفها الإنسانية النبيلة تجاه الشعب السوري، وعلى التزامها بسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها”.

وتابع “نأمل ببناء علاقات مستقبلية فاعلة وقوية بين البلدين، تقوم على أساس المصلحة المشتركة بين الشعبين التركي والسوري امتدادا للعلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الصديقين، كما نأمل أن تبذل الحكومة التركية أقصى جهودها في عودة النازحين إلى مدنهم وقراهم التي نزحوا عنها، ونأمل أن يتم العمل على تطبيق القرارات الأممية وأهمها قرار مجلس الأمن 2254 بما يلبي التطلعات المشروعة للسوريين كافة، ويمكن الشعب السوري من العيش بحرية وكرامة في أرضه”.

وختم سيد عيسى بالقول “الرحمة لمن استشهدوا دفاعا عن تركيا ليلة 15 تموز، والرحمة لشهداء الثورة السورية”.

الجدير بالذكر أن تركيا شهدت، في 15 تموز/يوليو 2016، محاولة انقلابية فاشلة، نفذها تنظيم “غولن” الإرهابي، حيث تصدى للانقلاب الشعب التركي الذي وقف إلى جانب رئيسه الشرعي رجب طيب أردوغان والحكومة في ملحمة تاريخية انتصرت للديمقراطية.

Advertisements