تخطى إلى المحتوى

تصريح عاجل من وزير الصحة التركي حول أسباب ارتفاع إصـ ـابات فايروس كورونا مع بداية شهر حزيران

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

أدلى وزير الصحة “فخر الدين قوجا” بتصريحاتٍ عاجلة له حول أسباب ارتفاع عدد الإصـ ـابات بفايروس كورونا مع بداية دخول شهر يونيو / حزيران الجاري مشيراً بذلك إلى 3 أسباب رئيسية .

و نقلاً عن صحيفة “ملييت” التركية في بيانٍ لها ، فإن اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة أجرت دراسة تفصيلية حول مصدر زيادة حالات الإصـ ـابة بفايروس كورونا بعد ان انحسر بشكل واضح في مختلف الولايات التركية .

وكما أفادت بأن التقييمات الأولى المتعلقة بارتفاع الإصـ ـابات هي الزيارات المكثفة والتقاء الأشخاص القادمين من خارج المدينة بأقربائهم بعد رفع قيـ ـود السفر .

مشيرةً إلى أن السبب الرئيسي الثاني هو الاستمرار بالاجتماعات التقليدية مثل الخطوبة و الأعراس والتعـ ـزية من قبل المواطنين على الرغم من جميع التحذيرات التي أطلقتها وزارة الصحة.

مؤكدةً بأن السبب الثالث هو عدم تحمل المسؤولية من قبل الشباب بعد أن خرجوا إلى الشوارع مع أصدقائهم وأبدوا تجاهلاً تاماً لجميع القواعد الوقائية .

ولفتت الصحيفة إلى تصريح الوزير حول الإجراء الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ قريباً على جميع الولايات ، حيث تم تعليق استخدام مركبات النقل العام المجانية للمسنين فوق ال65 عاماً في ولاية قونية .

Advertisements