تخطى إلى المحتوى

مخاوف من موجة ثانية لكورونا بالصين بعد اكتشاف بؤرة جديدة

2202010152222509

تشهد العاصمة الصينية بكين مخاوف من موجة تفش جديدة لفيروس كورونا المستجد، بعد أن فرضت السلطات حجرا طارئا على 11 حيا إثر اكتشاف عشرات الإصـ.ـابات الجديدة، وسط شكوك بارتباط ذلك بسمك “السلمون”.

ورفعت التدابير الوقائية تدريجيا في الصين مع تراجع عدد الإصـ.ـابات التي اقتصر أغلبها خلال الأشهر الأخيرة على السكان العائدين من خارج البلاد.

إلا أن السلطات عادت للاستنفار، الجمعة والسبت، إذ أغلقت سوق “شيفاندي”، الواقع في ضاحية فينغتاي جنوب بكين، نتيجة ارتباط أغلب الإصـ.ـابات الجديدة به.

وتم إحصاء سبع إصـ.ـابات بالفيروس في المناطق المحيطة بالسوق المختص في بيع اللحوم والأسماك والخضروات، بينها ست إصـ.ـابات السبت وفق السلطات الصحية. وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة أن إحدى الإصـ.ـابات “حـ.ـرجة”.

واكتشفت 45 إصـ.ـابة أخرى لا تحمل أعراضا الجمعة عقب فحص نحو ألفي عامل في السوق، وفق ما أفاد المسؤول الصحي في بكين بانغ شينغو.

وكانت البلاد قد أعلنت، الخيس، عن أول إصـ.ـابة بكوفيد-19 في بكين خلال شهرين، وهي لشخص زار سوق شيفاندي الأسبوع الماضي ولم يغادر المدينة مؤخرا.

وتشمل الإصـ.ـابات الست المعلنة السبت ثلاثة عمال في السوق وزبون زاره لقضاء شؤونه وموظفَين في مركز أبحاث حول اللحوم يقع على بعد سبعة كيلومترات من المكان زار أحدهما السوق الأسبوع الماضي.

وأغلقت السلطات السوق، وأغلقت كذلك سوقا لغلال البحر زاره مصـ.ـابون بالفيروس، وذلك لإجراء عمليات تعقيم وجمع عيّنات.

وأعلن مسؤولون من منطقة فينغتاي السبت وضع “آلية حـ.ـرب” لمـ.ـواجهة موجة الإصـ.ـابات الجديدة.

المصدر : عربي٢١

Advertisements