تخطى إلى المحتوى

ولاية تركية تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة فايروس كورونا

98351039 2647741888832631 7629611884940886016 n 1

اتخذت ولاية غازي عنتاب إجراءات جديدة عممتها على جميع مقاطعات المدينة وذلك بعد تزايد الحالات بشكل يومي دون توقف .

وقال تلفزيون “ميغا عنتاب” في خبرٍ له ، إن ولاية غازي عنتاب هي المدينة الوحيدة التي مازالت قيود الخروج والدخول قائمة فيها في منطقة جنوب شرق الأناضول .

وعلى الرغم من كل القيود المفروضة إلا أن حالات الإصـ ـابة بازدياد مستمر ، حيث قامت السلطات التركية داخل الولاية بحظر الدخول والخروج من عنتاب إلى ريفها في وقتٍ سابق لتقوم بتطبيق حظر الدخول والخروج على عدة مقاطعات داخل المدينة أيضاً .

وكما أفاد الخبر بأن اختبارات الكشف عن فايروس كورونا بدأت داخل المنطقة الصناعية في المدينة ، إذ تعتزم الفرق الطبية إجراء إختبارات لفايروس كورونا حتى وبدون ظهور أي أعراض للفايروس على العمال .

ولفت إلى أنه تم توزيع 15 مليون قناع طبي “كمامة” على المواطنين داخل المدينة وذلك في إطار مكافحة الفايروس .

ونشر والي عنتاب “داوود غول” تغريدة له على حسابه في تويتر ، طالب فيها سكان المدينة بالإلتزام للقواعد الصحية ، مشيراً إلى أن 77 في المائة من حالات الإصابة داخل المستشفايات انتقلت العدوى إليهم من أقاربائهم أوأصدقائهم .

وأضاف : أغلب المصابين لدينا لم يكونوا متوقعين بأن الشخص الذي أمامهم مصاب ، مؤكداً على ضرورة الإلتزام في المنازل .

ولفت إلى أنه تم السماح سابقاً بشراء الخبز من الأفران ضمن مسافة قريبة وبشرط خروج شخص واحد من العائلة ، ولكن ما لاحظناه أن العائلة كلها خرجت لشراء الخبز ! .

وكما أوضح التلفزيون بأن المخالفات المالية داخل المدينة خلال اليومين الماضيين فقط طبقت على 5 آلاف و175 شخصاً لم يمتثلوا لقرار حظر التجول .

تركيا بالعربي

Advertisements