تخطى إلى المحتوى

السويداء على صفيح ساخن.. “ارحل يا بشار” تنذر بمـ.ـواجـ.ـهات مع “نظام الأسد”

98588100 2641841596089327 3526262781030432768 n

تعيش محافظة السويداء جنوبي سوريا، حالة من الغليات الشعبي، بعد تجمع عدد من المدنيين أمام مجلس مدينة السويداء؛ مطالبين حكومة “نظام الأسد” النظر بأوضاعهم المعيشية والاقتصادية السيئة.

وتجمع متظاهرون في “ساحة السير” العامة داخل المدينة، تلبية لنداءات أطلقها ناشطون تحت اسم “بدنا نعيش بكرامة”، و”حـ.ـرقتونا”؛ تعبيرًا عن حالة السخط الشديد مما آلت وتؤول إليه الأمور المعيشية في سوريا.

وطالب المتظاهرين بضرورة معرفة الجهات التي تقف وراء حـ.ـرق المحاصيل الزراعية الأمر الذي تسبب بخسائر فـ.ـادحة للمزارعين الذين ينتظرون الموسم بفارغ الصبر.

ونقلت شبكة “السويداء24” عن أحد المتظاهرين قوله: إن “لا نريد أن يحدث أي تسييس لوقفتنا، قررنا الخروج باعتصام صامت، وهو حق مشروع لنا بالدستور والقانون”، وفق تعبيره.

وأضاف: نحن “نطالب بالتزام مؤسسات الدولة بمسؤولياتها تجاهنا كمواطنين، فالأوضاع الاقتصادية متدهورة بشكل عام، والحـ.ـرائق زادت الطين بلة في الآونة الأخيرة”.

ودفعت حالة الاحتقان والغضب الشعبي بأحد أبناء مدينة السويداء إلى ترديد شعار مناوئ للنظام قال فيه “بدنا ينزل الدولار يلا ارحل يا بشار”.

واعتبر ناشطون أن ما يحدث من هتافات ضد شخص بشار الأسد ينذر بمـ.ـواجهات دامـ.ـية في السويداء، وتحميلًا لرئيس النظام بنفسه عن الانهـ.ـيار الاقتصادي في سوريا.

وتشهد عدة مناطق سورية حـ.ـرقًا للمحاصيل الزراعية (القمح والشعير)، فيما تشير أصـ.ـابع الاتـ.ـهام إلى الميلـ.ـيشيات الإيرانية بالوقوف وراء تلك الحـ.ـرائق بهدف تجويع الناس وإجبارهم على الارتزاق لصالحها.

المصدر : الدرر الشامية

Advertisements